منوعات

الصحف العالمية تسلط الضوء على موكب المومياوات الملكية

حل سؤال الصحف العالمية تسلط الضوء على موكب المومياوات الملكية

اهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات اذا كنت تبحث عن اجابة اسئلتكم التعليمية فأنتم اخترتم المكان الصحيح موقع المكتبة التعليمي , ينقدم لكم الاجابة علي احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ونتعرف معكم اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال الصحف العالمية تسلط الضوء على موكب المومياوات الملكية

نشرت العديد من الصحف العالمية مقالات ومقالات عن موكب المومياوات الملكية ، الحدث الأسطوري الذي شهده العالم يوم السبت 3 أبريل ، وسط احتفال عالمي يليق بعظمة الأجداد.
تسلط بوابة أخبار اليوم الضوء على أهم الصحف العالمية وأبرز ما فيها:

صحيفة “تلغراف” البريطانية

استثمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بكثافة في “المشاريع الضخمة” بملايين الجنيهات ، والتي تشمل أيضًا المتحف المصري الجديد بالقرب من أهرامات الجيزة ، لاستضافة بقايا وكنوز توت عنخ آمون (1334 – 1325 قبل الميلاد).

البريد اليومي

سلطت الضوء على المومياوات التي تم نقلها ، وقالت إن الملك سكنين رع ، الملقب بـ “الشجعان” ، الذي حكم جنوب مصر حوالي 1600 سنة قبل المسيح ، كان على متن المركبة الأولى ، بينما رمسيس التاسع ، الذي حكم في القرن الثاني عشر. BC ، في الخلف.

بي بي سي

«مومياوات مصر تمر عبر القاهرة في موكب الحكام القدماء»

وتحت عنوان “22 مومياء ماتت منذ أكثر من 3000 عام وهي تشق طريقها في مصر” ، تضمن التقرير أيضًا عرض 22 مومياء ملكية في شوارع وسط القاهرة ، حيث غادر الملوك القدماء المتحف المصري بميدان التحرير في عرض فاخر ، كل واحد منهم في سيارته المزخرفة محاطة بموكب يشبه المهرجان ، مليء بالموسيقى والأضواء والأزياء والخيول.

سار “الموكب الذهبي للفراعنة” على طول نهر النيل إلى الفسطاط ، أول عاصمة إسلامية لمصر في القاهرة القديمة ، حتى وصل إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

اقرأ أيضاً: وزير السياحة ومدير اليونسكو يتفقدان المواقع الأثرية بالإسكندرية | صورة

موقع مجلة فوغ

ونشرت المجلة تقريرا استعرض أهم المعلومات عن العرض الملكي ومساره وموقع عرض المومياوات في المتحف الوطني للحضارات.
تم نشر أخبار CTV
“تقرير قالت فيه إن مومياوات قديمة للفراعنة المصريين خرجوا من أماكن استراحتهم وتجولوا في شوارع القاهرة بحثًا عن منزل جديد”.
شبكة
سي إن إن:

“انها مفاجئة”. ومع ذلك ، من الصعب إبقاء حدث بهذا الحجم مفاجأة ، خاصةً عندما جرت البروفات مؤخرًا في وسط القاهرة ، حيث التقط المصريون المتحمسون صوراً لمركبات مومياء مزينة بزخارف ذهبية قديمة وقاموا بتحميلها على وسائل التواصل الاجتماعي.
قناة الجغرافيا الوطنية
ونشرت تقريرًا قالت فيه إنه برفقة نجوم السينما المصرية والمطربين والراقصين والحراس على خيول عالية ، عُرضت مومياوات 22 فرعونًا وغيرهم من الملوك القدامى في شوارع القاهرة ، من متحف الآثار المصرية التاريخي. إلى مكانهم الجديد في المتحف القومي للحضارة المصرية الذي تم افتتاحه مؤخرًا.

الإندبندنت ، البريطانية

ونشرت تقريرا أشارت فيه إلى تفاصيل موكب نقل مومياوات ملكية ، واصفة إياه بـ “حدث بملايين الدولارات مع ترتيبات أمنية مشددة”. تحت عنوان “الموكب الذهبي للفراعنة: موكب المومياوات المصرية في القاهرة”.
رويترز

تقرير بعنوان “موكب مهيب في القاهرة بينما المومياوات المصرية تنقل المتحف ، أشارت فيه أيضا إلى تفاصيل الموكب الملكي ، وقدمت تصريحات زاهي حواس وزير السياحة الأسبق ، التي قال فيها إن كل توضع المومياء في كبسولة خاصة مليئة بالنيتروجين لضمان الحماية. استقرار. وأضاف: “اخترنا متحف الحضارة لأننا نريد ولأول مرة عرض المومياوات بطريقة حضارية ومتعلمة وليس للترفيه كما كانت في المتحف المصري”.

موقع «ان بي سي»
وربط الحادثة بأبطال أسطورة لعنة الفراعنة بقوله: انتشرت أسطورة “لعنة الفرعون” بينما كانت مصر تستعرض المومياوات القديمة ، وأشار إلى أن بعض الناس ألقوا باللائمة على لعنة الفراعنة. الفراعنة في سلسلة من الحوادث المؤسفة في مصر في الأسابيع الأخيرة ، من بينها السفينة العملاقة التي أغلقت قناة السويس لنحو أسبوع حتى تحريرها.

صحيفة “Die Nachrichten” الألمانية

غطت الحدث ، وذكرت أن قاعة المومياوات الملكية في المتحف الجديد للحضارة ستفتح في 18 أبريل.
موقع صحيفة “ناو” السويسرية الألمانية ،
تحت عنوان: مومياوات مصرية تنتقل إلى المتحف الجديد في “العرض الذهبي للفراعنة” ، ووصف الموقع المسيرة بأنها غير مسبوقة.

صحيفة “لو بوينت” الفرنسية

وسلطت الضوء على المفارقة في الموكب وهي أن الملكة كانت من حكام مصر.

صحيفة “الباييس” الاسبانية
وقالت إن الموكب يلقي الضوء على علم المصريات ويجعل الناس ينتبهون للحضارة المصرية.

صحيفة “ديلي اكسبريس” البريطانية

الحدث هو “عرض كريم” من قبل مصر التي أنفقت عليه ملايين الدولارات لإبهار العالم بأسره.

صحيفة “صن هيرالد” الأمريكية

الحدث أشبه بعرض لتراث مصر الغني بالآثار ، وضم الموكب 18 ملكًا وأربع ملكات ، معظمهم من المملكة الفرعونية الحديثة ، وانتقل من المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية. في الفسطاط التي تبعد 5 كيلومترات إلى الجنوب الشرقي. من أجل الوطن.

صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية

يعد موكب المومياوات حدثًا غير مسبوق حيث تم نقل فراعنة مصر بعد استراحتهم لأكثر من نصف قرن في المتحف المصري.

مجلة “لو بوينت” الأسبوعية الفرنسية
والحدث “كرنفال لا مثيل له” ، يعرض أهم التفاصيل والمعلومات عن العائلة المالكة والاحتفال المصري.

صحيفة سويسرية “nau.ch”
ووصفت الحدث بأنه “العرض الذهبي للفراعنة” ، مشيرة إلى أن الأمر غير مسبوق ، وأن المكان الجديد الذي ستنقل فيه المومياوات ظل قيد الإنشاء منذ عدة سنوات ، لكن حان الوقت لفتحه بالكامل.

صحيفة “أرتريبون” الإيطالية
تحت عنوان “العرض الذهبي للفراعنة بالقاهرة .. موكب كبير يحتفل بـ 22 مومياء ملكية”.

وكالة انباء
الاحتفال بـ “الرحلة الذهبية” بنقل 22 مومياء ملكية ثمينة من وسط القاهرة إلى مقرها الجديد في متحف ضخم جديد جنوب العاصمة.

بي بي سي البريطانية

وسلطت الضوء على الحدث قائلة إن حشود المصريين تجمعت لمشاهدة موكب تاريخي لحكامهم القدماء عبر العاصمة القاهرة.

موقع أخبار الولايات المتحدة
انطلقت فعاليات الرحلة الذهبية ، والموكب الذهبي من المتحف المصري بالتحرير ، في مشهد مهيب يضم 22 مومياء لملوك مصر ، لتنطلق في خط سيرها من المتحف المصري بالتحرير ، مروراً بميدان التحرير وحتى ساحة التحرير. المتحف القومي للحضارة المصرية.

صحيفتا الجارديان وديلي تلغراف
وتحدثوا عن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمشاريع السياحية الضخمة التي تشمل المتحف المصري الجديد بمنطقة أهرامات الجيزة ، والمتحف القومي للحضارة المصرية ، وهو المتحف الذي استقبل المثوى الأخير لموكب المومياوات الملكية. .


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
ينص القانون الأول لنيوتن في الحركة على أن الجسم يبقى ساكنً
التالي
ينعدم وزن الجسم عندما