منوعات

هل يسبب فيروس كورونا فقدان السمع لدى المصابين؟

حل سؤال هل يسبب فيروس كورونا فقدان السمع لدى المصابين؟

اهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات اذا كنت تبحث عن اجابة اسئلتكم التعليمية فأنتم اخترتم المكان الصحيح موقع المكتبة التعليمي , ينقدم لكم الاجابة علي احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ونتعرف معكم اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال هل يسبب فيروس كورونا فقدان السمع لدى المصابين؟

أكد مجدي بدران ، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة ، أن ضعف السمع الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا قد يكون بسبب الفيروس أو استجابة جهاز المناعة أو الإجهاد أو العلاج المستخدم في علاج كوفيد.

وأشار إلى أنه في أحدث الدراسات الخاصة بأعراض كورونا ، أظهرت دراسة حديثة أن فيروس كورونا قد يصيب الأذن أيضًا وأن فقدان السمع قد يصيب 7.6 بالمائة من المصابين بفيروس كورونا المستجد ، وأن الفيروس قد يتسبب بشكل مفاجئ دائم. أو فقدان السمع على المدى الطويل.

اقرأ أيضًا: 8 خرافات شائعة عن لقاح كورونا

كما أشار إلى أنه من الممكن أن يدخل الفيروس إلى خلايا الأذن الداخلية ويؤدي إلى موتها ، أو يتسبب في إفراز الجسم لمواد كيماوية التهابية تسمى السيتوكينات يمكن أن تكون سامة للأذن الداخلية ، بينما يعاني 14.8٪ من طنين الأذن و 7.2٪. تعاني من دوار.

فيروس مضخم للخلايا

بصرف النظر عن عدوى كورونا ، هناك بعض الفيروسات التي تسبب فقدان السمع ، مثل فيروس الحصبة الألمانية ، وفيروس الحصبة ، وفيروس النكاف ، وفيروس جدري الماء ، وفيروس الهربس ، وفيروس كورونا المستجد ، والتهاب السحايا الفيروسي.

وأشار إلى أن الفيروس المضخم للخلايا عادة ما يتم اكتسابه في وقت مبكر من الحياة ، وقد تحدث الإصابة به في الرحم ، حيث ينتقل الفيروس إلى الجنين أثناء الإصابة الأولية للأم (50٪ من حالات الفيروس المضخم للخلايا الخلقية) ، أو تتكرر العدوى أثناء الحمل. (1٪ من حالات الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية).

على الرغم من المحاولات العديدة لتطوير اللقاحات ، لا يوجد لقاح فعال لـ CMV متوفر حاليًا. لذلك ، فإن الوقاية من العدوى الأولية في النساء الحوامل غير المصابات سابقًا هي النصيحة الأساسية لتقليل عدوى الفيروس المضخم للخلايا الخلقية.

يتم تشجيع النساء الحوامل على غسل أيديهن بشكل متكرر وتجنب ملامسة لعاب أو بول الأطفال دون سن 6 سنوات ، خاصة إذا كانوا ذاهبات إلى الحضانة.

منع العدوى

في النهاية ، للوقاية من العدوى ، يجب غسل اليدين قبل لمس الأنف والفم والعينين والوجه ، والحفاظ على التباعد الاجتماعي ، وارتداء الكمامة عند مغادرة المنزل ، والعلاج المبكر لأي عدوى تنفسية.


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
متى يعظم اجر واصل الرحم
التالي
الشرك ظلم عظيم وقد انتشر الشرك قديما وحديثا ومن الأمور التي وقع فيها الشرك قديما وحديثا دعاء أصحاب القبور والأضرحة والصلاة عندهم