منوعات

وزيرة الصحة تعلن برامج تدريبية لـ أطباء الطوارئ والمسعفين

حل سؤال وزيرة الصحة تعلن برامج تدريبية لـ أطباء الطوارئ والمسعفين

اهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات اذا كنت تبحث عن اجابة اسئلتكم التعليمية فأنتم اخترتم المكان الصحيح موقع المكتبة التعليمي , ينقدم لكم الاجابة علي احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ونتعرف معكم اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال وزيرة الصحة تعلن برامج تدريبية لـ أطباء الطوارئ والمسعفين

القاهرة – مصر اليوم

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان تعاون الوزارة مع كل من الصليب الأحمر الدولي وجمعية القلب الأمريكية. لتوفير واعتماد 100٪ من البرامج التدريبية للمسعفين وأطباء الطوارئ في هيئة الإسعاف والرعاية الحرجة ؛ ضمن إستراتيجية الوزارة للنهوض بنظام التعليم الطبي المهني بما يخدم مصلحة المريض المصري.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الصحة والسكان ، مساء اليوم الاثنين ، مع فرق هيئة الإسعاف المصرية ، وفرق الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة ، داخل هيئة الإسعاف المصرية ، لمتابعة سير عمل النظام الآلي. لخدمة الإسعاف والطوارئ والبرامج التدريبية لفرق عمل النظام.

حضر اللقاء الدكتور أحمد السبكي مساعد وزير الصحة والسكان لشؤون الإشراف والمتابعة ورئيس هيئة الرعاية الصحية العامة بالتأمين الصحي الشامل ، والدكتور إيهاب كمال مساعد وزير الصحة والسكان لشؤون الصحة والسكان. التعليم الطبي الاحترافي ، والدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف المصرية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد ، مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة ، أن الوزير أكد إنشاء نظام تدريب للمسعفين ، حيث يلتحق جميع المدربين الإسعافين ومديري الرعاية العاجلة والحرجة. البرامج التدريبية للزمالة المصرية في تخصص الطوارئ ، لافتا إلى أنه يجري التحاق مجموعة من أطباء الطوارئ للعمل ضمن نظام الإسعاف على مستوى محافظات الجمهورية.

وأشار مجاهد إلى أن الوزير وجه متابعة نظام الأتمتة ونظام تتبع الطوارئ من خلال فريق متخصص يتابع آلية التنسيق وربط عمل هيئة الإسعاف والإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة لضمان السرعة. وجودة التعامل مع الحوادث والكوارث الكبرى وتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين.

وأضاف مجاهد أن الوزير وجه بمتابعة تغطية الطوارئ لكافة الطرق الحيوية والاستراتيجية وفق المعايير المحددة في هذا الشأن ، كما وجه بمتابعة خطة الشبكات والتوصيلات السريعة في الطرق لتسهيل الوصول. للمريض وسرعة نقله لأقرب مستشفى بالتعاون مع الجهات المختصة والمختصة. لتسخير القدرات والتغلب على جميع التحديات لتوفير البنية التحتية المعلوماتية اللازمة لتسريع تنفيذ التحول الرقمي ، حيث تضمن الأتمتة والتحول الرقمي لخدمات وزارة الصحة والسكان حصول جميع المواطنين بسرعة على جميع الخدمات على أعلى مستوى الجودة.

قد تكون مهتمًا أيضًا

وزارة الصحة تستقبل 3000 طن من الأكسجين الطبي للمستشفيات من المملكة العربية السعودية

دكتورة هالة زايد ترخص خدمات طبية لـ 1550 طفلاً في 66 دار أيتام


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
كم عدد سنن الفطرة
التالي
توقع كيف يمكن أن يؤثر تدمير الغابات المطيرة في عملية البحث عن ادوية جديده من النباتات