منوعات

الإدارية العليا: الاخلال بالوجبات الوظيفية يعني مخالفة أحكام القوانين واللوائح

حل سؤال الإدارية العليا: الاخلال بالوجبات الوظيفية يعني مخالفة أحكام القوانين واللوائح

اهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات اذا كنت تبحث عن اجابة اسئلتكم التعليمية فأنتم اخترتم المكان الصحيح موقع المكتبة التعليمي , ينقدم لكم الاجابة علي احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ونتعرف معكم اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال الإدارية العليا: الاخلال بالوجبات الوظيفية يعني مخالفة أحكام القوانين واللوائح

أكدت محكمة التأديب بمستوى الإدارة العليا أن معنى الإخلال بواجبات الوظيفة هو مخالفة الموظف لأحكام القوانين والأنظمة أو التعليمات الإدارية.

وأضافت أنه في حين أن المقصود بالمخالفة لشروط الوظيفة ، فإن الموظف يتعامل مع المزالق والريبة التي تدور حوله ، بما في ذلك فقدان الثقة التي يجب توفيرها في الموظف العام.

إذا كانت المسؤولية التأديبية للموظف العام مبنية على ما يرتكبه في حياته الخاصة ، باستثناء أن ذلك يخضع للتأثير على حياته المهنية وسمعة وظيفته وكرامتها ، فإن المبدأ الأساسي هو أنه ليس كل ما يفعله الجمهور. سلوك الموظف خارج نطاق وظيفته يرتب مسؤوليته التأديبية ، وإذا كان يمثل مسؤولية مدنية ، طالما أنه أبعد سلوكه عن حدود الإضرار بكرامة وظيفته وعدم الاحترام الناجم عنها.


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
انواع العواصف
التالي
من فوائد الإجتماع على الطعام