منوعات

الانسحاب من أفغانستان.. بايدن يريد التريث ويبحث الأمر مع مستشاريه

حل سؤال الانسحاب من أفغانستان.. بايدن يريد التريث ويبحث الأمر مع مستشاريه

اهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات اذا كنت تبحث عن اجابة اسئلتكم التعليمية فأنتم اخترتم المكان الصحيح موقع المكتبة التعليمي , ينقدم لكم الاجابة علي احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ونتعرف معكم اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال الانسحاب من أفغانستان.. بايدن يريد التريث ويبحث الأمر مع مستشاريه

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي إن واشنطن لن تكون قادرة على الوفاء بالموعد النهائي لسحب القوات الأمريكية من أفغانستان ، والذي كان مقررا في الأول من مايو المقبل.

وأضاف الساكي أن الرئيس جو بايدن يواصل مشاوراته مع مستشاريه في مجلس الأمن القومي وحلفاء بلاده وشركائها في هذا الصدد.

وفي نهاية الشهر الماضي كرر بايدن صعوبة سحب قوات بلاده من أفغانستان مطلع مايو المقبل وقال إنها ستخرج بشكل منظم وفي موعد يحدد لاحقا.

وانتقدت حركة طالبان تصريحات بايدن ، مهددة بمواصلة العمل المسلح إذا لم تغادر القوات الأجنبية أفغانستان في الموعد المحدد كما هو متفق عليه في اتفاق الدوحة.

وقالت الحركة في بيان لها إن التصريحات التي وردت من الولايات المتحدة وبعض الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو) بشأن عدم الانسحاب من أفغانستان تعني استمرار الاحتلال.

بوساطة قطرية وبدعم من الولايات المتحدة ، تم إطلاقها في الثاني عشر سبتمبر 2020 مفاوضات السلام التاريخية في الدوحة بين الحكومة الأفغانية وطالبان لإنهاء 42 عامًا من الصراع المسلح في أفغانستان.

وقبل ذلك ، لعبت قطر دور الوساطة في مفاوضات واشنطن وطالبان ، والتي أسفرت عن توقيع اتفاقية تاريخية أواخر فبراير 2020 تنص على انسحاب أميركي تدريجي من أفغانستان وتبادل الأسرى.

المزيد من السياسة

المصدر: now-article.com


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
ماهى اركان الاسلام
التالي
تم الإجابة عليه : ينضغط النابض، أو يستطيل بإزاحة تتناسب عكسياً مع القوة المؤثرة عليه