منوعات

دراسة تنسف فرضية العلاقة بين كورونا وفصيلة الدم

حل سؤال دراسة تنسف فرضية العلاقة بين كورونا وفصيلة الدم

اهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات اذا كنت تبحث عن اجابة اسئلتكم التعليمية فأنتم اخترتم المكان الصحيح موقع المكتبة التعليمي , ينقدم لكم الاجابة علي احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ونتعرف معكم اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال دراسة تنسف فرضية العلاقة بين كورونا وفصيلة الدم

لندن – مصر اليوم

وجدت دراسة حديثة ، نُشرت نتائجها في مجلة “Gamma Network Open” ، أن فصيلة دم الشخص لا علاقة لها بخطر الإصابة الشديدة بفيروس Covid-19. درس الأطباء الأمريكيون بيانات أكثر من 100000 شخص خضعوا لاختبار Covid-19 في يوتا وأيداهو ونيفادا بين مارس ونوفمبر 2020.

وبتحليل هذه الفحوصات خلص الأطباء إلى عدم وجود صلة بين فصيلة الدم وفرص الإصابة بكورونا ، وهو ما يتعارض مع الدراسات السابقة التي أشارت إلى أن أصحاب فصيلة الدم “أي” أ ، كانوا أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا. وتعليقًا على الدراسة ، قال الدكتور جيفري. أندرسون من معهد القلب في مركز إنتر ماونتن الطبي في مدينة سولت ليك: “مع التقارير الواردة من الصين وأوروبا وبوسطن ونيويورك وأماكن أخرى ، شرعنا في دراسة كبيرة للأشخاص الذين أصيبوا بالكورونا أو خضعوا لاختبارات للكشف عن المرض ، ووجدنا إحصائيًا أنه لا توجد صلة بين فصيلة الدم “. بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

قالت دراسة أعدها باحثون في مستشفى برمنغهام ونشرت في مجلة Blood Advances ، إن هناك سببًا وراء التوزيع غير المتكافئ للعدوى بين مجموعات الدم المختلفة.

قد تكون مهتمًا أيضًا

وزير الصحة يكشف الأعراض الجديدة لفيروس كورونا

هالة زايد تناقش هاتفيا مع السفيرة الصينية بدء تصنيع لقاحات فيروس كورونا


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
جميع المخلوقات الحيه تتكون من
التالي
أفضل دعاء في شهر رمضان مكتوب وأدعية استقبال الشهر المبارك