تعليم

لاميفين كريم Lamifen لعلاج التينيا والفطريات

حل سؤال لاميفين كريم Lamifen لعلاج التينيا والفطريات

اهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات اذا كنت تبحث عن اجابة اسئلتكم التعليمية فأنتم اخترتم المكان الصحيح موقع المكتبة التعليمي , ينقدم لكم الاجابة علي احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ونتعرف معكم اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال لاميفين كريم Lamifen لعلاج التينيا والفطريات

كريم لاميفين لعلاج السعفة والفطرياتتعد الفطريات والسعفة من أشهر الأمراض التي تصيب القدم ، خاصة بين أصابع القدم ، بسبب الوضوء ، والتعرض المتكرر للماء وعدم الجفاف بشكل جيد. تسبب تانيا الألم والحكة والاحمرار في الجلد ، ويعالجها كريم لاميفين بمنع نمو الفطريات.

كريم لاميفين لعلاج السعفة والفطريات

يعالج كريم لاميفين الالتهابات الفطرية والسعفة في أظافر القدم أو الالتهابات التي تظهر بين أصابع القدم ، ويعمل الكريم عن طريق منع نمو الفطريات. للحصول على أفضل نتيجة يفضل الاستمرار في استخدام الكريم حتى بعد تحسن الجلد والمنطقة المصابة للتأكد من القضاء على الفطريات.

سعر لاميفين كريم فى مصر:


كريم لاميفين لعلاج السعفة المبرقشة 9 ج.

بديل لاميفين:

هناك العديد من البدائل لكريم Lamifen لعلاج الفطريات والسعفة ، بما في ذلك كريم Lamisil و Terpene و Biafine و Fengipan و Vangistat.

اقرأ أيضًا: علاج الفطريات بين الأصابع لمرضى السكر

الآثار الجانبية لكريم لاميفين للسعفة المبرقشة:

  • إسهال
  • اضطراب المعدة
  • حكة أو احمرار وتهيج في الجلد

الاحتياطات قبل استخدام كريم لاميفين لعلاج السعفة والفطريات:

قبل استخدام Lamifen Cream ، أخبر طبيبك عن قائمتك الحالية من الأدوية والمنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية (مثل الفيتامينات والمكملات العشبية).

  • الحساسية والحالة الصحية:

يجب إخبار الطبيب إذا كان المريض يعاني من حساسية تجاه أي من مكونات الكريم ، وكذلك إبلاغه بالأمراض الموجودة مسبقًا والحالات الصحية الحالية (مثل الحمل والجراحة القادمة).

تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة ، وذلك لتجنب الحروق ، حيث يكون الجلد أكثر حساسية للحرارة عند استخدام كريم لاميفين.

  • الحمل والرضاعة:

يجب استشارة الطبيب قبل استخدام الكريم في حالة الحمل والرضاعة وذلك لمناقشة المخاطر والفوائد المحتملة على الجنين أو الرضيع.

كيفية استخدام كريم لاميفين لعلاج السعفة المبرقشة:

يفضل استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة قبل الاستخدام ، وتعتمد الجرعة على حالة المريض ودرجة التهاب الجلد. لا ينبغي أن يوضع الكريم على الجروح المفتوحة أو الجافة أو المتشققة أو المتهيجة أو المحروقة من الشمس. غسل اليدين قبل وبعد وضع كريم لاميفين وطبعا تنظيف وتجفيف منطقة الجلد المراد علاجها.

لا ينبغي غسل المنطقة المعالجة فورًا بعد تطبيق كريم لاميفين ، فمن الضروري تجنب استخدام منتجات أخرى على المنطقة المعالجة ما لم يوجه الطبيب للقيام بذلك. قد يؤدي وضع كمية زائدة من الكريم إلى تهيج الجلد والاحمرار والحكة ، ويجب استخدام طبقة رقيقة ، ويجب تجنب دخولها إلى العينين أو الأنف أو الفم.

اقرأ أيضًا: نشرة Dermizol Gel لعلاج فطريات الجلد Dermizol

التفاعلات مع كريم لاميفين:

كريم لاميفين لعلاج السعفة والفطريات

قد يؤدي تناول أدوية أو منتجات أو مكملات أخرى في نفس الوقت إلى زيادة خطر الآثار الجانبية أو قد لا يعمل الدواء بشكل صحيح. يجب إبلاغ الطبيب بجميع الأدوية والفيتامينات والمكملات العشبية التي يستخدمها المريض.

قد يتفاعل كريم لاميفين مع السيكلوسبورين والفلوكونازول والريفامبين والثيوريدازين والوارفارين وكريمات البشرة ومستحضرات التجميل الأخرى.

اقرأ أيضًا: كريم Butaximark للأمراض الجلدية

موانع استعمال كريم لاميفين:

فرط الحساسية للدواء أو لأي من مكوناته مما يؤدي إلى حكة واحمرار وتهيج في الجلد.

التركيب والمكونات النشطة:

يتكون من Lamifen Cream المكونات النشطة التالية (الأملاح) terbinafine hydrochloride.

اقرأ أيضًا: كريم سلفاديازين الفضة لعلاج الحروق والتهابات الجلد

الجرعات وكيفية استخدامها:

تحتاج بعض الأدوية إلى التقليل التدريجي أو لا يمكن إيقافها فورًا بسبب تأثيرات الارتداد ، يرجى استشارة الطبيب أولاً وتقليل الجرعات قبل التوقف.

غالبًا ما يتم دهن الكريم مرة أو مرتين يوميًا ، وإذا فاتتك جرعة ، يتم استخدامه بمجرد أن تتذكرها ، وإذا كان قريبًا من وقت الجرعة التالية ، فتجاوز الجرعة الفائتة ولا تضاعف الجرعات لتجنب التهيج والاحمرار كأعراض لجرعة زائدة. لا تعطي الكريم لأشخاص آخرين. حتى لو كان لديهم نفس الحالة أو يبدو أن لديهم ظروفًا مماثلة ، فقد يؤدي ذلك إلى جرعة زائدة.

اقرأ أيضًا: Amriflucan هو مضاد للفطريات الجلدية والمهبلية

تخزين Lamifen Cream:

يجب حفظ الكريمات من هذا النوع في درجة حرارة الغرفة ، بعيدًا عن الحرارة والضوء المباشر. لا يجوز تجميد الأدوية إلا إذا تطلب الأمر ذلك في النشرة الداخلية. احفظ الأدوية بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

يتم التخلص من الكريم عند تاريخ انتهاء الصلاحية المدون على العبوة. الاستخدام بعد تاريخ انتهاء الصلاحية خطير للغاية وقد يؤدي إلى تهيج واحمرار الجلد وزيادة المشكلة واستمرار السعفة ونمو الفطريات.

اقرأ أيضًا: علاج شامبو Vavo للأمراض الجلدية & # 8230 ؛ تجارب شامبو فافو

مراجع:

مصدر


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
عبدالعزيز: رد أمير مرتضى أحد أسباب رحيل كارتيرون.. والزمالك سيحقق الثلاثية
التالي
حل سؤال ما الوحدة المناسبة لقياس المسافة من شمال الي جنوب المملكة العربية السعودية