منوعات

استهداف السفينة الإيرانية.. الحرس الثوري يؤكد جاهزيته للرد والأمم المتحدة تطالب بضبط النفس

حل سؤال استهداف السفينة الإيرانية.. الحرس الثوري يؤكد جاهزيته للرد والأمم المتحدة تطالب بضبط النفس

اهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات اذا كنت تبحث عن اجابة اسئلتكم التعليمية فأنتم اخترتم المكان الصحيح موقع المكتبة التعليمي , ينقدم لكم الاجابة علي احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ونتعرف معكم اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال استهداف السفينة الإيرانية.. الحرس الثوري يؤكد جاهزيته للرد والأمم المتحدة تطالب بضبط النفس

أكد الحرس الثوري الإيراني ، أمس الأربعاء ، استعداده للرد والدفاع عما أسماه “مصالح الوطن” ، وذلك بعد يوم من هجوم على سفينة إيرانية ، وأكدت تقارير أن إسرائيل تقف وراءها ، فيما دعت الأمم المتحدة إلى ذلك. “أقصى درجات ضبط النفس” في الشرق الأوسط.

قال قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني اللواء علي رضا تنكسيري ، إن القوات المسلحة الإيرانية في حالة استعداد كامل ، وشدد على أن إيران لن تتردد في تعزيز قوتها العسكرية للدفاع عن أراضيها وعن أراضيها. قال.

وأضاف تنكسيري – خلال تصريحه في محافظة هرمزجان الجنوبية – أن ضمان الأمن والاستقرار الدائمين في المياه الإيرانية والمياه الدولية من أولويات البحرية الإيرانية.


وأكد تنكسيري أن الولايات المتحدة لا تريد لإيران أن تكون قادرة على تعزيز مكانتها الدولية وأن تشهد نموًا اقتصاديًا.

جاء ذلك بعد يوم من تأكيد طهران تعرض السفينة التجارية “سويوز” لانفجار في البحر الأحمر قرب ساحل جيبوتي.

موقع السفينة الإيرانية سويوز (الجزيرة)

أفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية ، أن السفينة كانت تستخدم من قبل القوات المسلحة الإيرانية في إطار ضمان أمن الملاحة في البحر الأحمر ، وأنها تضررت جراء انفجار “ألغام ملحقة بجسم السفينة”. “.

وأكد المتحدث باسم الوزارة سعيد خطيب زاده – في وقت سابق – أن “الحادث لم يسفر عن أي إصابات ، والتحقيقات الفنية جارية لمعرفة ملابسات الحادث ومصدره ، وستتخذ بلادنا جميع الإجراءات اللازمة من خلال الجهات الدولية في هذا الشأن. يتعلق.” وفقا له.

التسريب ونفى

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤول أمريكي أن إسرائيل أبلغت واشنطن بأن قواتها قصفت السفينة الإيرانية “سويوز” في الساعة 07:30 صباح الأربعاء بالتوقيت المحلي.

وأضاف المسؤول أن الإسرائيليين قالوا إن الهجوم جاء ردا على الضربات الإيرانية السابقة التي استهدفت سفنا إسرائيلية ، وأدى إلى إلحاق أضرار بالسفينة تحت منسوب المياه.

من ناحية أخرى نفت متحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أي مشاركة للقوات الأمريكية في الهجوم على السفينة الإيرانية ، مضيفة للجزيرة أن واشنطن ليس لديها معلومات إضافية عن الهجوم.

من جانبه ، اكتفى وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس بالقول إن بلاده ستواصل عملياتها أينما واجهت تحديات عندما يُطلب منها ذلك.

خلال جولة تفقدية في أحد المواقع التي تم فيها تركيب نظام القبة الحديدية ، أضاف غانتس أنه لا يتناول على وجه التحديد أيًا من العمليات المنفذة في منطقة الشرق الأوسط المنسوبة إلى إسرائيل.

لكن صحيفة هآرتس الإسرائيلية قالت إن الهجوم بدا وكأنه تصعيد إسرائيلي متعمد ضد إيران.

وأضافت في تقرير على صفحتها الأولى أن هذا الهجوم هو الثاني خلال شهر ضد أهداف بحرية إيرانية ، منذ أن كشفت “وول ستريت جورنال” أن إسرائيل بدأت معركة بحرية ضد إيران.

ودعت الأمم المتحدة إلى “أقصى درجات ضبط النفس” في الشرق الأوسط ، بحسب المتحدث باسمها ستيفان دوجاريك.

وذكر بيان للمتحدث أن منظمة الأمم المتحدة قلقة ، وأنه “على الرغم من أن الظروف المحيطة بالحادث لا تزال غير واضحة ، فإننا نود التأكيد على أهمية ممارسة الأطراف المعنية – بما في ذلك دول المنطقة – أقصى درجات ضبط النفس” ، مضيفًا أن الحادثة هي الرابعة. الذي يقع في المنطقة في أقل من شهر.

ودعت الأمم المتحدة دول منطقة الشرق الأوسط إلى “الامتناع عن القيام بأي أعمال تصعيدية ، خاصة فيما يتعلق بالتزاماتها وفق القانون الدولي” ، بحسب بيان دوجاريك.

أكثر من سياسي

المصدر: now-article.com


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
قصة مسلسل عشرين عشرين رمضان 2021 موعد العرض والقنوات الناقلة
التالي
فرض الحج في السنة