تعليم

هل يجوز قراءة القران من غير وضوء في رمضان

حل سؤال هل يجوز قراءة القران من غير وضوء في رمضان

اهلا بكم اعزائي زوار موقع المكتبة نقدم لكم الاجابة علي جميع اسئلتكم التعليمية لجميع المراحل وجميع المجالات , يعتبر موقع المكتبة التعليمي احد اهم المواقع العربية الدي يهتم في المحتوي العربي التعليمي والاجتماعي والاجابة علي جميع اسئلتكم

اجابة سؤال هل يجوز قراءة القران من غير وضوء في رمضان

هل يجوز قراءة القرآن بدون وضوء في رمضان؟ يجوز قراءة القرآن الكريم بغير وضوء بشرط ألا يكون الشخص حدثا كبيرا تجب عليه طقوس الاغتسال ، سواء أراد القراءة في الخفاء أو من القرآن ، وبالتالي الطهارة والنقاء. الوضوء لتلاوة القرآن من الآداب التي يجب على الإنسان أن يقوم بها قبل الشروع في قراءته ، وهو كذلك ، ويستحب.

هل يجوز قراءة القرآن بدون وضوء في رمضان؟

وقد اتفق بالإجماع على تحريم مس المصحف الشريف بحدث أكبر ، وأما ما روى في حدث أصغر ، فقد جادل معظم الفقهاء بأنه لا يجوز. أما كتابتها ولمسها بقصد التدريس أو الحفظ فيجوز عند الجمهور إلا المالكية. مثل علي وابن مسعود وابن عمر -رضي الله عنهم- وأيد ذلك الشيخ ابن باز ، إذ اشترط طهارة الحدثين للمس القرآن ، وجاز حمله بطريقة غير مباشرة. لمسها.

الاجابة

يجوز قراءة القرآن بدون وضوءإذا كان القارئ قد حفظ القرآن أو جزء منه وقرأه دون أن يمس القرآن ، لكن من أراد قراءة النص المكتوب يمكنه استخدام الأدوات الحديثة مثل المصاحف على الهاتف المحمول ونحو ذلك.

هل يجوز قراءة القرآن بدون وضوء في رمضان؟


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
الأحمر هو
التالي
علل التمر يفيد في حالات الانيميا