منوعات

إعادة النظر في السياحة في أمستردام الخاوية

حل سؤال إعادة النظر في السياحة في أمستردام الخاوية

اهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات اذا كنت تبحث عن اجابة اسئلتكم التعليمية فأنتم اخترتم المكان الصحيح موقع المكتبة التعليمي , ينقدم لكم الاجابة علي احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ونتعرف معكم اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال إعادة النظر في السياحة في أمستردام الخاوية

قبل تفشي وباء كورونا الجديد ، كانت العاصمة الهولندية مزدحمة بالزوار والسياح. تتصاعد الجهود في الوقت الحالي للسيطرة على حجم الحشود المتوقع أن تزور المدينة عقب انتهاء الوباء ، لكن ليس من دون جدل وجدل مستمر.

تلاشت الرؤى السياحية بين عشية وضحاها في أمستردام مع توقف السفر الدولي العام الماضي ، وكانت مثل المدن الأخرى في جميع أنحاء العالم. كان التأثير الناتج “هادئًا وواضحًا” – تقول السيدة سونيا فيليبس ، صاحبة “Lavinia Good Food” في المدينة ، التي أضافت: “في غياب حشود الزوار والمارة ، بدت المدينة وكأنها أكثر هدوءًا وجمالًا وهدوءًا مما يمكن رؤيته من قبل “. . وتابعت قائلة: “لكننا اقتربنا من مرحلة الشوق للسائحين والمارة مرة أخرى ، لكنني أعتقد أننا مررنا بلحظات من السعادة الكبيرة والحقيقية المتمثلة في استعادة احتضان مدينتنا ، حتى لو لفترة من الوقت “.

إنها معضلة ، حاولت أمستردام على مر السنين مغازلة أو ربما ترويضها: كيف تحافظ على مكانتها المشهورة عالميًا كمكان اجتماع دولي نابض بالحياة وحيوي دون تحويل المدينة إلى مكان غير مرحب به لسكانها بينما لا التخلي عن الروح الحرة الكامنة في كل أركانها. والآن ، مع استمرار انخفاض عدد زوار المدينة ، يحاول سياسيوها فرض قيود جديدة ومهمة على إيجارات الإجازات قصيرة الأجل ومبيعات القنب للزوار ، في محاولة حازمة لمنع المشاكل القديمة من العودة إلى منازلهم. رأسًا ، سببها بشكل رئيسي السياحة وتفاعلاتها ، خاصة مع عودة الزوار. مرة أخرى. هذه الإجراءات ، في السؤال ، تجعل أمستردام واحدة من المدن الأوروبية الرائدة في تبني نهج الأعمال لإدارة السياحة. ومع ذلك ، على الرغم من حالة الهدوء التي يتمتع بها السكان المحليون حاليًا في أمستردام ، فقد أعرب العديد منهم عن معارضتهم لبعض الإجراءات المحتملة التي اتخذتها المدينة.


نقطة التحول

بدأت شكاوى سكان أمستردام بالظهور ثم تتراكم ، ابتداء من عام 2013 ، والتي شهدت انتعاشًا ملحوظًا في حركة السياحة إلى المدينة ، بعد الانكماش الكبير الذي عانت منه في أعقاب الأزمة المالية العالمية عام 2008. قال سكان محليون إن الزائرين تميزوا بحالة من الاضطراب في وسط المدينة ، فانتقضوا على إيجارات الإجازات قصيرة الأجل للمنازل مما أدى إلى ارتفاع أسعار المساكن ، حيث احتلوا بعض أجمل المناطق التاريخية التي كانت المدينة من أجلها. مشهور.

ثم ازداد عدد الزوار باطراد كل عام منذ ذلك الحين وحتى وقت قريب – باستثناء عام 2020 لاعتبارات الوباء الوبائي – بحيث استمرت ضغوط هؤلاء الزوار في التصاعد عاما بعد عام. في عام 2019 ، جاء ما لا يقل عن 21.7 مليون سائح إلى أمستردام ، وهو رقم قياسي عند مقارنته بعدد سكان المدينة ، الذي لا يتجاوز 870 ألف شخص على الأكثر. “إننا نشهد نقطة التحول الواضحة عندما تلحق اقتصادات الزائرين ضررًا أكبر بالسكان المحليين مقارنة بالقيم المضافة الأخرى لوجودهم فيها ، لذلك يظل الجميع في وضع غير صحي” ، كما تقول السيدة غيرتي أودو ، مديرة منظمة السياحة غير الربحية المدعومة من الحكومة ، أمستردام وشركاه. على الاطلاق. نحن بحاجة ماسة إلى تغيير كل ما نقدمه للزوار في وسط المدينة ، إذا كنا نريد حقًا تحقيق التوازن المطلوب في الحياة والعمل والبناء.

وكان قادة المدينة قد اتخذوا بالفعل ، قبل جائحة كورونا ، عددًا من الإجراءات الهادفة للتخفيف من المشاكل والأضرار الناجمة عن تدفق السياح إلى المدينة ، من بينها حظر إقامة فنادق جديدة في وسط المدينة ، وزيادة الضرائب السياحية ، و فرض حظر على فتح متاجر جديدة تعنى بتلبية مطالب الزوار المختلفة. وفي أوائل عام 2014 ، توقفت أمستردام عن الإعلان عن نفسها كوجهة في الأسواق الجديدة خارج البلاد. وبدلاً من ذلك ، بدأت منظمة التسويق السياحي في المدينة تعمل على توجيه وإدارة جميع السياح الذين أتوا للزيارة.

ومع ذلك ، استمرت السياحة في النمو على الرغم من تنفيذ الإجراءات المذكورة أعلاه ، مع تزايد أعداد الزوار الذين لفتوا الانتباه مرة أخرى. بحلول عام 2019 ، ظهرت مقالات صحفية تندد بالزيادة المطردة في عدد السياح في أمستردام ، إلى جانب البندقية وبرشلونة ، كمثال رئيسي على الفائض السياحي الذي تشهده أوروبا.

في الصيف الماضي ، استجابة لشكاوى السكان المحليين المتعلقة بزيادة مشاركة المنازل ، فرضت إدارة المدينة حظراً كاملاً على إيجارات الإجازات قصيرة الأجل في ثلاثة من أحياء وسط المدينة. أعلنت متحدثة باسم المدينة أن المحكمة رفضت الحظر المذكور في وقت سابق من هذا الشهر ، لكن مسؤولي المدينة يواصلون الآن العمل لإيجاد طريقة لتمكينهم من تطبيق هذه الإجراءات بشكل قانوني وعند الضرورة. وبالتالي ، انضمت أمستردام إلى أكثر من 20 مدينة سياحية أوروبية أخرى تنوي الدعوة إلى قواعد أكثر صرامة ، عبر المفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبي ، ليتم فرضها على منصات تأجير الإجازات قصيرة الأجل عبر الإنترنت.

قال فيكتور إيفرهارد ، نائب عمدة أمستردام ، إن الإجراءات الجديدة المتخذة تتماشى مع النهج التشغيلي للبلاد لمعالجة المشاكل ، مضيفًا أنه على الرغم من أن الوباء الحالي لم يؤثر على مسار عمل المدينة ، إلا أنه ربما يكون قد سرّع من وتيرته. أوضح إيفرهارد أن سكان أمستردام يحلمون بتوقعات عالية للحياة في مدينتهم ، ولا يخشى السياسيون المضي قدمًا في إجراءات جديدة – حتى لو انتهى الأمر بالطعن في بعض هذه الإجراءات في المحاكم. نحن نتحرك قدما ونتعامل مع هذه المشكلة. لا توجد حلول سحرية لكل شيء ».

الزواج من أمستردام

بالإضافة إلى القيود التي اقترحها مكتب رئيس البلدية ، حاول مسؤولو المدينة وبعض سكانها أيضًا اتباع نهج أكثر هدوءًا في معالجة المشكلات المتعلقة بالسياحة ، والتي شهد بعضها نجاحًا في التنفيذ قبل تفشي الوباء.

لتخفيف الازدحام في وسط المدينة ، شجعت منظمة السياحة “أمستردام وشركاه” على استكشاف أجزاء أخرى من المدينة ، مثل “أمستردام نورد” ، التي تستضيف حوض بناء السفن الصناعي السابق حيث أسواق السلع المستعملة ، والمهرجانات الموسيقية ، والترفيه يظهر الفيلم في الهواء الطلق. . في “الغرب الجديد” ، يمكن للزوار الاستمتاع بسهولة بأفراح الحياة الليلية المحلية أو التنزه حول شاطئ بحيرة “سلوتربلس”. ومع ذلك ، حتى لو نجحت هذه الوجهات في جذب المزيد من الزوار إليها والتخفيف من وسط المدينة ، فقد يكون من الصعب عليها أن تنجح في جذب أعداد كبيرة من السياح للابتعاد عن الأماكن السياحية الأكثر شهرة.

يقول بيتر جوردان ، رئيس الخطط المستقبلية في Toposofi ، وهي شركة استشارات سياحية تقدم: “غالبًا ما يصل الزوار إلى مدينتنا مع القليل من الفهم والتوجيه المناسب للمكان الذي يزورونه بأكثر مما نعتقد ، ثم ينتهي بهم الأمر معهم”. نصيحة إلى أمستردام وشركاه. الأمر يتعلق بنفس الأحياء في وسط المدينة. يحدث الشيء نفسه في جميع المدن حول العالم كما يحدث في أمستردام على قدم المساواة. “

قد تكون مهتمًا أيضًا

تجذب المطاعم الإندونيسية السياح بالطعام السعودي

تأمل إسبانيا أن يعود السياح البريطانيون خلال الصيف


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
يفيد في حالات الانيميا علل
التالي
حل المعادلة (س_ ١٢ )٢ = ٣٦