منوعات

نذر تصعيد عسكري.. واشنطن تدرس إرسال سفنها للبحر الأسود وموسكو تحذرها من تشجيع أوكرانيا على الحرب

حل سؤال نذر تصعيد عسكري.. واشنطن تدرس إرسال سفنها للبحر الأسود وموسكو تحذرها من تشجيع أوكرانيا على الحرب

اهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات اذا كنت تبحث عن اجابة اسئلتكم التعليمية فأنتم اخترتم المكان الصحيح موقع المكتبة التعليمي , ينقدم لكم الاجابة علي احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ونتعرف معكم اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال نذر تصعيد عسكري.. واشنطن تدرس إرسال سفنها للبحر الأسود وموسكو تحذرها من تشجيع أوكرانيا على الحرب

ونقلت شبكة CNN عن مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية قوله إن بلاده تدرس إرسال سفن حربية إلى البحر الأسود في الأسابيع المقبلة لإظهار دعمها لأوكرانيا مقابل زيادة الوجود العسكري الروسي على حدودها الشرقية.

ويعتقد المسؤول الأمريكي أن إرسال السفن الحربية سيكون رسالة خاصة لموسكو مفادها أن واشنطن تراقب الوضع عن كثب.

وذكر المصدر ذاته أن طائرات البحرية الأمريكية تواصل رحلاتها الاستطلاعية في الأجواء الدولية فوق البحر الأسود لرصد النشاط البحري الروسي وتحركات القوات الروسية في شبه جزيرة القرم. كما أكد أن قاذفتين من طراز B-1 ستطير فوق بحر إيجه يوم الاثنين. الأربعاء.


وفي السياق ذاته ، حذرت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي خلال مؤتمر صحفي الخميس مما تعتبره واشنطن عدوانًا روسيًا متصاعدًا ، وقالت إن “عدد القوات الروسية الآن على الحدود مع أوكرانيا أكبر من أي وقت مضى منذ 2014”. في إشارة إلى الفترة التي تضمنت أين روسيا شبه جزيرة القرم من أوكرانيا.

وقال الساكي إن الولايات المتحدة تبحث مع شركائها في منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) مخاوف بشأن التوتر الإقليمي وانتهاكات وقف إطلاق النار.

تحذيرات روسية

من ناحية أخرى ، قال كونستانتين كوساتشيف نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي (الغرفة العليا بالهيئة التشريعية في البلاد) إن أي دعم عسكري أمريكي لأوكرانيا سيشجعها على استخدام القوة في منطقة دونباس ، وهي جبهة اندلعت مؤخرًا. مرة أخرى بين الانفصاليين المدعومين من روسيا والقوات الأوكرانية.

وتعليقًا على أنباء إمكانية إرسال سفن أمريكية إلى البحر الأسود ، قال كوساتشيف إن تشجيع كييف على شن حرب على المناطق الجنوبية الشرقية من البلاد سيكون له “عواقب وخيمة” على وحدة أراضي أوكرانيا.

وقال أندري كراسوف ، نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع بمجلس الاتحاد الروسي ، إن أسطول البحر الأسود الروسي والقوات المتمركزة في شبه جزيرة القرم قادرة على صد “أي عدوان” من قبل الولايات المتحدة أو أوكرانيا.

وكانت أوكرانيا قد أعربت عن قلقها إزاء زيادة التعزيزات العسكرية الروسية بالقرب من حدودها الشرقية مع تصاعد العنف على طول الخط الفاصل بين قواتها والانفصاليين الموالين لروسيا في منطقة دونباس.

وقالت روسيا إن قواتها لا تشكل أي تهديد وتلعب دورًا دفاعيًا ، وإنها ستبقى طالما ترى ذلك ضروريًا.

قال مسؤول كبير في الكرملين يوم الخميس إن موسكو قد تضطر ، في ظروف معينة ، إلى الدفاع عن مواطنيها في دونباس ، وأن أي أعمال عدائية كبيرة يمكن أن تنذر ببداية النهاية لأوكرانيا كدولة.

محادثات بين ميركل وبوتين

في غضون ذلك ، دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، في اتصال هاتفي يوم الخميس ، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سحب التعزيزات العسكرية الروسية في شرق أوكرانيا لوقف تصعيد الموقف ، بحسب بيان صادر عن الحكومة الألمانية.

من جانبه ، قال الكرملين إن بوتين أشار إلى “الأعمال الاستفزازية التي قامت بها كييف” في المكالمة الهاتفية ، وقال إنها “تعمدت تأجيج الموقف”.

وزار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي منطقة دونباس شرقي البلاد يوم الخميس ، حيث تفقد الجيش ، بعد يومين من دعوة الناتو لوضع خطة لانضمام أوكرانيا إلى الحلف ، وهو إجراء تعارضه موسكو بشدة.

المزيد من السياسة

المصدر: now-article.com


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
معنى امين
التالي
ارادت هيفاء أن تشتري لعبة تمنها 40 ريالا ولم يکن معها الا 25 ريالا فقط، ما العملات النقدية الاخرى التي تحتاجها لتشتري اللعبة