منوعات

تسمى العوامل التي تتحكم في نمو النباتات والحيوانات السعه التحمليه

تسمى العوامل التي تتحكم في نمو النباتات والحيوانات السعه التحمليه

اهلا بكم اعزائي زوار موقع المكتبة التعليمي نقدم لكم الاجابة علي جميع اسئلتكم التعليمية لجميع المراحل وجميع المجالات , يعتبر موقع المكتبة التعليمي احد اهم المواقع العربية الدي يهتم في المحتوي العربي التعليمي والاجتماعي والاجابة علي جميع اسئلتكم

اجابة سؤال تسمى العوامل التي تتحكم في نمو النباتات والحيوانات السعه التحمليه

محتويات

  • 1 ما هي الحمولة؟
  • 2 تسمى العوامل التي تتحكم في نمو النباتات والحيوانات بالقدرة على التحمل

أعلى العوامل التي تتحكم في نمو النباتات والحيوانات هي قدرتها على التحمل ، خلق الله سبحانه وتعالى الكائنات الحية ولديها القدرة على البقاء والتكيف في البيئة حسب خصائصها وقدرتها على العيش والتكاثر. وبالتالي ، هناك مجموعة من العوامل التي تحكم نمو هذه الكائنات ، سواء كانت عوامل طبيعية أو فيزيائية حيوية تحيط بها.

ما هي الحمولة؟

تمثل القدرة الاستيعابية الحد الأقصى لعدد الأفراد أو الكائنات الحية ومدى تواجدهم في البيئة ، ولها العديد من العوامل التي تؤثر عليها. تستخدم القدرة الاستيعابية من أجل دراسة السكان واستيعاب هذه الأرقام في العديد من الدراسات الأخرى ، والمعرفة بالمواليد والوفيات وتحديد النسل وغيرها من الأبحاث التي تهدف إلى قياس عدد الأفراد والأشياء في أماكن مختلفة.

إقرأ أيضا:لماذا فضل العالم على العابد

أنظر أيضا: يمتلك الجمل العديد من التعديلات التي تساعده على العيش في بيئته الصحراوية

تسمى العوامل التي تتحكم في نمو النباتات والحيوانات بالقدرة على التحمل

هناك مجموعة من العوامل المسؤولة عن نمو الكائنات الحية سواء كانت نباتية أو حيوانية ، والتي تكمن أهميتها في دراسة كل ما يحكم النظام البيئي والكائنات الحية التي يحتويها. التغيرات المناخية والطقس والظروف البيئية المحيطة التي لها تأثير مباشر على نمو الكائنات الحية. وبذلك يكون الجواب على هذا البيان كما يلي:

الاجابة:

  • البيان خاطئ ، حيث يطلق عليهم عوامل مقيدة.

في الختام ، فإن تسمى العوامل التي تتحكم في نمو النباتات والحيوانات بالقدرة على التحمل بيان خاطئ ، حيث تشير القدرة الاستيعابية إلى مدى امتصاص البيئة للأفراد ، بينما يطلق عليها علميًا العوامل المحددة.

إقرأ أيضا:متى تم افتتاح ميناء حمد الدولي


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
السومريون هم اول الشعوب التي سكنت العراق
التالي
رابط منصة تسجيل القادمين لدولة قطر الحصول على تأشيرة دخول