منوعات

فيتامين لمنع تساقط الشعر وتكثيفه اثناء الصيام

حل سؤال فيتامين لمنع تساقط الشعر وتكثيفه اثناء الصيام

اهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات اذا كنت تبحث عن اجابة اسئلتكم التعليمية فأنتم اخترتم المكان الصحيح موقع المكتبة التعليمي , ينقدم لكم الاجابة علي احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ونتعرف معكم اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال فيتامين لمنع تساقط الشعر وتكثيفه اثناء الصيام

خلال شهر رمضان وبسبب الصيام ، الفيتامينات الطبيعية فقط هي التي تحافظ على شعرك وتمنعه ​​من التساقط.

الاعتماد على فيتامين لمنع تساقط الشعر وتكثيفه أثناء الصيام هو كل ما يحتاجه شعرك لنمو صحي ، لذا تعرف على هذه الوصفات الطبيعية التي تضمن صحة شعرك خلال شهر الصيام.


اتبع هذه الخطوات لمنع تساقط الشعر وزيادة سماكته أثناء الصيام

• احرصي على شرب الكثير من الماء:

شرب كمية كبيرة من الماء والعصير الطازج بين الإفطار والسحور ، لتعويض الجسم عن فقدان الماء الذي فقده أثناء الصيام ، ولا تنس تناول الفاكهة بدلاً من الحلويات.

مشروبات رمضان:

تجنب العصائر المحلاة والمشروبات الغازية والمنكهة ، واستبدلها بالمشروبات الرمضانية الشهيرة مثل: قمر الدين ، تمر هندي ، عرق السوس ، بالإضافة إلى العصائر الطبيعية المعدة في المنزل ، حيث تفيد الجسم وتعطيه الصحة. وبما أن الشعر جزء من الجسم فهو يزيد من لمعانه وحيويته.

تناول الأطعمة الغنية بفيتامينات A و B وخاصة B12 و B5:

في وجبة الإفطار ، احرصي على تناول الأطعمة التي تساعد على نمو شعرك ومنع تساقطه ، أي الأطعمة الغنية بفيتامين أ والزنك والحديد ، مثل: البيض والسبانخ والجزر واللحوم والفاصوليا. يمكن أيضًا الحصول على هذه الفيتامينات والمعادن من المكملات الغذائية المتوفرة في الصيدلية ، ولكن بعد استشارة الطبيب لتحديد الجرعات اللازمة.

الخضار الداكنة:

تحتوي على العناصر الغذائية التي تجعل فروة الرأس تفرز الدهون الطبيعية ، كما تمدها بالحديد والكالسيوم ، وتعالج الضعف والجفاف اللذين يؤثران على الشعر. نذكرها: الملوخية ، السبانخ ، الجرجير ، البروكلي ، السلق ، والأفوكادو.

الحليب ومشتقاته

احرصي على وضع الحليب قليل الدسم أو الخالي من الدسم ومنتجاته على مائدة السحور ، لأنه يمد جسمك بالكالسيوم ، وفيه العديد من المعادن ، مثل: الحديد ، والبوتاسيوم ، والفيتامينات أ ، ب ، ج. و E اللذان يحافظان على صحة الشعر ويمنعان تعرضه للتساقط ويجعله صحياً. ينصح بتناول كوب من الحليب أو الزبادي أو قطعة من الجبن في السحور كل يوم ، كما يمكنك خلط القليل من بذور الكتان مع طبق السلطة أو كوب من الزبادي للحصول على أوميجا 3. الدهون التي تمنح الشعر الصحة والكثافة والنعومة.

خلطات تحتوي على فيتامينات لمنع تساقط الشعر:

خليط من الحبة السوداء لمنع تساقط الشعر:

اخلطي بضع قطرات من زيت التوت الأسود مع عصير الجرجير ، وأضيفي كوبًا من زيت الزيتون وملعقة من الخل ، ثم دلكي فروة رأسك بالخليط واغسليه بالماء والشامبو. كرر هذا الخليط مرتين في الأسبوع.
يمكنك أيضًا مزج زيت الحبة السوداء مع الشامبو الخاص بك لمزيد من الفائدة في كل مرة تغسل فيها شعرك.

وصفة عصير البطاطس

تحتوي البطاطس على فيتامينات ج ، ب ، أ ، وهي من أهم الفيتامينات الضرورية لتقوية جذور الشعر
اعصري حبة بطاطس ودلكي بها فروة رأسك بالعصير.
اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بشكل طبيعي.

اقرأ أيضا:خلطات ونصائح طبيعية لعلاج تساقط الشعر في رمضان

وصفة الجرجير

يزيد الجرجير من طول الشعر ويقويه ، لذلك يوصى دائمًا بتضمين الجرجير مع الأطعمة الأساسية.
اعصر كمية مناسبة من الجرجير.
ضعي العصير المصفى على فروة رأسك قبل النوم ، ثم اغسلي شعرك بشكل طبيعي في الصباح.


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
حل سؤال تكون حماية الاجهزة والبيانات بتوفير الادوات والوسائل لحماية الاجهزة من المخاطر
التالي
هل شم الصائم رائحة الطيب والعود والعطور يبطل الصيام في رمضان