تعليم

دعاء قبل الافطار في رمضان

حل سؤال دعاء قبل الافطار في رمضان

اهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات اذا كنت تبحث عن اجابة اسئلتكم التعليمية فأنتم اخترتم المكان الصحيح موقع المكتبة التعليمي , ينقدم لكم الاجابة علي احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ونتعرف معكم اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال دعاء قبل الافطار في رمضان

الدعاء سلاح المؤمن في زمان الرخاء والشدة ، وهو من أكرم الله عز وجل ، ودليل على صدق الالتجاء إلى الله ، وإنابة الأمر إليه ، والتوكل عليه ، والدعاء. العبادة السهلة والسهلة ومن أهم الدعاء الدعاء قبل الإفطار في رمضان المبارك.

يسن قبل الإفطار الذهاب إلى الله تعالى بالدعاء ، وأفضل الدعاء قبل الإفطار في رمضان ما يلي:


  • (اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت وفيك آمنت وعليك توكل وإليك تكبر عطش عروقك تبللت والأجر ثابت بإذن الله).
  • (اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والشيخوخة والبخل ، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة الحياة والموت).
  • (اللهم إني أعوذ برضاك من غضبك ، وبعفوتك من عقابك ، وأعوذ بك منك. أعوذ لك بحمد لا يُحصى كما امتدحت نفسك).
  • (اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ، وقلب لا يطيع ، ودعاء لا يسمع ، ونفس لا تشبع).
  • (اللهم ارحمك أرجو لا توكلني إلى نفسي طرفة عين ، وأصلح أمري لي جميعًا ، لا إله إلا أنت).
  • (اللهم أرزقنا في الدنيا والآخرة خيرًا ، وخلصنا من عذاب جهنم).
  • (اللهم اسألك من كل خير عاجلا او آجلا ما تعلمته منه وما لم اعرفه واعوذ بك من كل شر وعاجل ومؤجل ما تعلمته منه وما فعلته لا اعلم اللهم اسألك الجنة وما قريب منها اقوالا او افعالا واعوذ بك من نار النار وما قريب منها اقوالا او فعلا واسألك. اجعل كل حكم على قضيته بالنسبة لي جيدًا.)
  • (اللهم اني بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق احيني ما علمتني الحياة خير لي واجعلني اموت اذا علمت ان الموت خير لي واسألك خوفك في الغيب وشهادة واسألك كلام الحق في القناعة والغضب واسألك كلمة الحق لا في القناعة والغضب واسألك كلمة الصدق في القناعة والغضب وأطلب منك في الكلمة. الحق في الرضا والغضب. أسألك الرضا بعد الحكم ، وأسألك برودة الحياة بعد الموت ، وأسألك لذة النظر إلى وجهك ، والشوق لمقابلتك دون أذى ضار ، ولا فتنة مضللة. .
  • (اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي يدي ، بيدك ماضت فيّ ، حُكمك عدل في حُكمك ، أسألك بكل اسم. لقد سميت نفسك ، أو كشفت عنها في كتابك ، أو علمتها لأي شخص صنع إبداعك ، أو علمته ، أنك تصنع إبداعك ، أو علمته لشخص ما في خلقك. و ضوء صدري ، وتلاشى حزني ، ولت قلقي.)
  • (اللهم أسألك لك الحمد ، لا إله إلا أنت ، ولا شريك لك وحدك.
  • (اللهم إني أسألك ، اللهم الواحد ، الواحد ، الملجأ الأبدي الذي لم يلد ولم يولد ، ولم يكن لأحد ذنوبه ، أن يغفر لي ذنوبي ، فأنت أعظم. غفور رحيم).
  • (اللهم إني أسلمت ، وآمنت بك ، وتوكلت عليك ، وبك نشأت ، وبك تخاصمت ، اللهم إني أعوذ بمجدك ، لا إله إلا أنت ، أن تضللني ، فأنت الحي الذي لا يموت ، ويموت الجن والناس).

اقرأ أيضًا: الدعاء لرؤية هلال رمضان

دعاء الصائم

دعاء الصائم

عن الرسول صلى الله عليه وسلم أن دعاء الصائم مستجاب ، وعلى المسلم أن يستغل ذلك بالرجوع إلى الله تعالى وسؤاله وسؤاله: التضحية والكسر والاستسلام ، بشرط أن يكون الدعاء خير وصالح ، مع الحذر من أن يستغل الصائم أوقاته في إيصال الحديث ، دون استخدام الكلمات ، وتجنب وجوب الاستفادة من الأوقات. – تلاوة القرآن الكريم لزيادة ذكر الله تعالى ، واستغفاره من الذنوب والمعاصي ، والدعاء له في جميع الأوقات والأحوال والظروف ، إذ لا ينحصر في جواب دعاء الصائم. إلى وقت الإفطار فقط. قال صلى الله عليه وسلم: لدعوة مستجابة).

اقرأ أيضًا: الدعاء بقدوم رمضان

مصادر:
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

مراجع


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
من الكميات الأساسية في الفيزياء
التالي
اجمل حالات واتس اب عن شهر رمضان 2021