منوعات

«مولد والمسؤول نايم».. العشوائية تحكم شبرا الخيمة | صور 

حل سؤال «مولد والمسؤول نايم».. العشوائية تحكم شبرا الخيمة | صور 

اهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات اذا كنت تبحث عن اجابة اسئلتكم التعليمية فأنتم اخترتم المكان الصحيح موقع المكتبة التعليمي , ينقدم لكم الاجابة علي احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ونتعرف معكم اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال «مولد والمسؤول نايم».. العشوائية تحكم شبرا الخيمة | صور 

◄ تلال القمامة تستقبل المواطنين في شبرا الخيمة .. والمواطنين: المسؤولون “ليسوا هنا”

سواء كنت مشيا على الأقدام أو مسافرا بسيارتك الخاصة .. يجب أن تكون لديك ميزات خاصة حتى تتمكن من السير في شوارع شبرا الخيمة حيث يدور الصراع دائما في مملكة العشوائيات وبقاء معظم السفاح.


لا يهم إذا كنت تمشي في شارع عام أو ممرات داخلية .. كلها متوفرة لجميع الطرق العشوائية ، بدءاً من “تلال القمامة ، مروراً بشراء محلات تجارية على مساحات كبيرة من الشارع تتجاوز مساحة المحل ، لنضال الميكروباصات والتوك توك التي يقودها الأطفال والتي أصبحت مهيمنة على المنطقة دون “ضابط ولا رابط”.

المعاناة اليومية لأهالي شبرا الخيمة بالقليوبية ، حتى أصبح النزول إلى الشارع خطرًا كبيرًا على الحياة يستحق الالتزام بترديد “صلاة الخلاص” طوال مسيرتك في شوارع المنطقة.

طالبت شروق الكومي ربة منزل بتعيين شبان لجمع القمامة من المنازل للقضاء على مشاكل البطالة والقمامة في آن واحد.

المواطن مذنب
وقال أحمد فتحي ، صاحب محل تجاري ، إن المسؤولية لا تقع على عاتق المسؤولين فقط ، لأن هناك بعض المناطق التي بها صناديق لجمع القمامة ، ولكن هناك مواطنين يصرون على رميها في وسط الشارع.

النباشين
وقال طلعت أحمد إن مشكلة القمامة تتفاقم مع وجود الكمامات ، الذين يقومون بفرز القمامة لتجميع المعادن والزجاج والبلاستيك والورق ، وينثرون القمامة لملء الشوارع ، داعياً إلى وقفها حتى تبقى القمامة في أكياسها. وسيكون من السهل على عمال الحي رفعه.

تحذير من وقوع كارثة
ناشد صابر نصر صاحب الورشة المسؤولين مشكلة التخلص العشوائي من القمامة وحرقها على الطريق وفوق انابيب الغاز مباشرة.

وتساءل صبحي محمود “هل المحافظ ورئيس الحي” لا يرى في صورتهما جولة في مقالب القمامة حول شبرا الخيمة؟ أتساءل متى تنتهي هذه المأساة!

وأضافت أمنية حسنين وهي ربة منزل “الكارثة تكمن في المشهد العام ورائحة وانتقال المرض”.
المهن في شبرا الخيمة ، إذا كان الحديث عن مهن ، فهذا حدث ولا حرج .. لافتات إعلانية على يمين الطريق ، وأصحاب المحلات يستهلكون مناطق من الطريق لصالحهم كما يقضون. توقف بضائعهم وعملائهم مما يعيق الطريق وحركة السيارات.

وقالت نهلة مرسي الموظفة “المحافظ ينطلق ويخرج من الشارع الجديد والوحيد الذي تم تجديده بينما باقي المحافظة لا تعرف شيئا عنه”.

مملكة تكتوك
وفي شبرا الخيمة ، تسير قوارب التكتوك في الشوارع وكذلك الذباب يدير تلال القمامة ، مما تسبب في أزمة كبيرة بسبب كثرة عددها وعدم وجود تراخيص وقيادة الأطفال لها ، مما يزيد من الحوادث والسرقات.

المسؤولون نائمون
أما سناء محمد – موظفة – فقالت: لا أذن تسمع ولا عين ترى ولا أحد يشعر بالمسؤولية. ورفع الشعار حي شرق شبرا الخيمة حيث يسكن المسؤولون هناك غفوة كبيرة.

وأضاف محمود أنور طالب ، أن المسؤولين في المحافظة يهتمون فقط بعدة مجالات تظهر دائمًا للإعلام ، وتجعلها مثالية ونظيفة ، ومن داخل المناطق لا أحد يهتم بها.

أما عبير مصطفى ، فقالت إن سائقي الحي يستغلون عربات الحي لحسابهم الخاص لنقل الرمال والحصى ، بتكلفة 500 جنيه للعربة الواحدة ، متسائلة هل الأموال التي يجمعونها ستذهب إلى خدمة التنظيف؟

اقرأ أيضا | حوار | الرئيس التنفيذي لصندوق تحيا مصر: 6 محاور لتعظيم مسؤوليتنا الاجتماعية


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
الملك الموكل بنزول المطر
التالي
تؤدى صلاة النوافل المطلقة – المكتبة