منوعات

هيئة الأدوية الأوروبية تحقق في صلة بين أسترازينيكا واضطراب الأوعية الدموية

حل سؤال هيئة الأدوية الأوروبية تحقق في صلة بين أسترازينيكا واضطراب الأوعية الدموية

اهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات اذا كنت تبحث عن اجابة اسئلتكم التعليمية فأنتم اخترتم المكان الصحيح موقع المكتبة التعليمي , ينقدم لكم الاجابة علي احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ونتعرف معكم اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال هيئة الأدوية الأوروبية تحقق في صلة بين أسترازينيكا واضطراب الأوعية الدموية

أسماء الدسوقي

نشرت في:
الجمعة 9 أبريل 2021 – 4:35 مساءً
| التحديث الاخير:
الجمعة 9 أبريل 2021 – 4:35 مساءً

بدأت هيئة تنظيم الأدوية الأوروبية تحقيقا في العلاقة بين AstraZeneca واضطراب الأوعية الدموية ، حسبما ذكرت يورونيوز في أخبارها العاجلة ، مساء الجمعة.

أوصت هيئة تنظيم الأدوية الأوروبية ، الأربعاء الماضي ، بإدراج جلطات الدم كأحد الآثار الجانبية النادرة جدًا للقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا ، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن فوائد اللقاح ما زالت تفوق مخاطره.


وقالت هيئة تنظيم الأدوية بالاتحاد الأوروبي ومقرها أمستردام في بيان إن “لجنة السلامة التابعة للسلطة خلصت اليوم إلى أن جلطات الدم غير العادية مع انخفاض عدد الصفائح الدموية يجب أن تدرج على أنها آثار جانبية نادرة جدًا للقاح”.

وكان رئيس استراتيجية التطعيم في وكالة الأدوية الأوروبية ، ماركو كافاليري ، قد تحدث ، في وقت سابق ، عن صلة بين لقاح AstraZeneca والجلطات الدموية للأشخاص الذين تلقوها.

لكن كافاليري أقر بأن الوكالة لم تكتشف بعد كيف يمكن للقاح أن يسبب هذه الآثار الجانبية النادرة. وبشأن الموقف الرسمي للوكالة ، أضاف: “باختصار ، في الساعات القليلة القادمة سنقول إن هناك صلة ، لكن لا يزال يتعين علينا فهم كيفية حدوث ذلك”.


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
من خصائص فطر الإسبرجلس
التالي
نوع التفاعل التالي – المكتبة