تعليم

أدعية ثلث الليل من شهر رمضان

حل سؤال أدعية ثلث الليل من شهر رمضان

اهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات اذا كنت تبحث عن اجابة اسئلتكم التعليمية فأنتم اخترتم المكان الصحيح موقع المكتبة التعليمي , ينقدم لكم الاجابة علي احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ونتعرف معكم اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال أدعية ثلث الليل من شهر رمضان

إن شهر رمضان كله رحمة من الخالق عز وجل ، ومغفرة منه لعباده ، وإبراء لهم من عذاب النار. ومن رحمة الخالق سبحانه أنه لا يتعلق بشهر رمضان ، جزء من الفضيلة دون آخر. جعلها كلها نعمة ومصدرًا للحسنات والحسنات وطاعة المسلمين ، ومن أفضل ما يعبده العبد في شهر رمضان الدعاء بالدعاء لثالث ليلة من شهر رمضان المبارك. رمضان.

عن الرسول صلى الله عليه وسلم ذكرت دعواته في عدد من الدعاء في صلاته لثلث الليل منها:


(لا إله إلا الله HMI قانون الشريك المادي ، مادي الملك فله الحمد ، cxinvali علي شيء الله ، الحمد الله ، فسبحان الله ، فيلا إلا الله ، الله أكبر ، فيلا هول فيلا قوة الجهاز بالله ، ثم قال: يا أغفير لي يا ديفا ، استجيبب (من الفنلندي.

(اللهم الحمد لك ، أنت نور السماوات والأرض ، والحمد لك. أنت صاعدو السماوات والأرض ، والحمد لك. أنت رب السماوات. والارض ومن بداخلهم انت الحق قولك الحق وعدك حق ولقاك حق والنار حقك والوقت حقك لي ما عرضته وتأخرت وأمنت وأعلنت أنك إلهي لا إله إلا أنت.)

دعاء النبي صلى الله عليه وسلم في صلاة الليل بعد دعاء الافتتاح بقوله: (يا رب جبرائيل وميخائيل وإسرافيل خالق السماوات والأرض ، عالم الغيب والشهادة ، أنت تحكم. بين عبيدك حيث يختلفون ، أرشدني إلى اليمين من إذنك ، أنت ترشد من يريد أن يمضي قدمًا).

اقرأ أيضًا: ما هو الثلث الأخير من الليل

اجمل دعاء لثالث الليل

دعاء ثلث الليل

هناك العديد من الأدعية الشاملة لخير الدنيا والآخرة ، والتي يمكن الصلاة عليها في ثالث الليل ، منها:

  • اللهم إني أسألك الرحمة منك ، هدي قلبي ، اجمع شفتي ، ألومه على أشعث ، ارجع بها لتلفت ذهني وتصلح ديني بها ، احفظ غيابي ، ارفع شهادتي بها ، التزم إلى ذلك بعملي ، وأبيض وجهي ، وألهمني به. .
  • اللهم اني انزل لك حاجتي حتى لو كان رأيي ضعيف وعملي قصير وانا بلا رحمتك فأسألك يا قاضي الامور ويا معالج الصدور كما تذهبين بين البحار تهديني من عذاب السيل ومن نداء الثور وإغراء القبور. لا إله إلا أنت سبحانك أنا الظالمين.
  • اللهم اجعلني نورا في قلبي ، نور في قبري ، نور في سمعي ، نور في عيني ، نور في جسدي ، نور في دمي ، نور في عظامي ، نور من يدي ، نور من ورائي ، نور على يميني ، نور على يساري ، نور من فوقي ، وضوء من تحتي ، يا الله ، زدني نورًا ، أعطني نورًا ، واجعلني ضوء.
  • اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يطيع ، صلاة لم تسمع ، من نفس لا تشبع ، ومن علم لا ينفع ، أعوذ بك من هؤلاء الأربعة. اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك ، ومن تحول رفاهك ، وفجأة استيائك ، ومن كل غضبك.
  • اللهم إني أعوذ بك من الجار الشرير في البيت المشيد ، فإن جار الصحراء قد تغير. اللهم إني أسألك المعرفة النافعة ورزقنا الطيب.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر ما فعلته ومن شر ما لم أفعله.
  • اللهم إني أعوذ بك من يوم سيء ومن ليلة سيئة ومن ساعة سيئة ومن السيئ ومن الجار السيئ في المسكن.
  • اللهم اغلب مالي وابني وبارك لي على ما اعطيتني.
  • اللهم إني أسألك يا الله أنت الوحيد الأزلي الذي لم يولد ولم يولد ولم يكن هناك من يغفر لي خطاياي. أنت الغفور الرحيم لا إله إلا الله العظيم والصديق لا إله إلا الله رب العرش العظيم لا إله إلا الله رب العرش. السماوات رب الارض ورب العرش المقدس.
  • اللهم اسألك الجنة واعوذ بك من الجحيم. اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والشيخوخة والقسوة والإهمال والجلال والذل والتعويض ، وأعوذ بك من الفقر والكفر والفجور والفتنة والنفاق والسمعة والنفاق. وأعوذ بك من الصمم والبكم والجنون والجذام والجذام والأمراض السيئة.
  • يا الله ، أنا عبدك ، ابن عبدك ، ابن أمتك ، قد مضى في حكمك ، العدل في حكمك ، زاويتي في يدك. .

اقرأ أيضًا: خطبة استقبال رمضان

صدر آيات لتقرأ في الثلث الأخير من الليل

ثالث الليل

يسن أن نقرأ خمس آيات من سورة العمران لمن استيقظ في الثلث الأخير من الليل ، كما يروي عبد الله بن عباس أنها أصبحت ليلة مع النبي صلى الله عليه وسلم. {في خلق السماوات والأرض وتناوب الليل والنهار علامات لرجال الفهم} ، حتى قارب لختم السورة أو ختمها ، ثم توضأ ، فأتى مكان صلى فيه اثنان ، و ثم عاد إلى الفراش ، ونام إن شاء الله ، ثم استيقظ ، وفعل ذلك ، ثم عاد إلى النوم ، ثم استيقظ ، ففعل الشيء نفسه.)

آيات الهبوط الخمس هي الآية: (في خلق السموات والأرض وتناوب الليل والنهار علامات لرجال الفهم * يتذكرون الله قائمًا وجلوًا على جنبه ويتأمل في الخلق. من السماوات والأرض ربنا ما خلق هذا الفراغ المجد يهدينا عذاب النار * ربنا عليك نار ادخلها أخوزاته ومن * ربنا سمعنا دعوات للإيمان أن تؤمن بربك فعمنا ربنا ، اغفر لنا ذنوبنا وطهر منا وكفر طوفا بالصالحين * ربنا وأعطنا ما وعدونا به على الرسل وخزنا يوم القيامة فلا تترك الميعاد).

اقرأ أيضًا: الدعاء بقدوم رمضان

مصادر:
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

مراجع


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
نوع التفاعل التالي – المكتبة
التالي
موعد عرض مسلسل عالم موازي