منوعات

ندرس حالات تجلط مرتبطة بلقاح “جونسون آند جونسون”

حل سؤال ندرس حالات تجلط مرتبطة بلقاح “جونسون آند جونسون”

اهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات اذا كنت تبحث عن اجابة اسئلتكم التعليمية فأنتم اخترتم المكان الصحيح موقع المكتبة التعليمي , ينقدم لكم الاجابة علي احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ونتعرف معكم اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال ندرس حالات تجلط مرتبطة بلقاح “جونسون آند جونسون”

قالت هيئة الأدوية الأوروبية ، الجمعة ، إنها تدرس جلطات الدم بعد تلقيها لقاح جونسون آند جونسون.

وكانت أحدث حالات لقاح AstraZeneca مماثلة لأعراض جانبية ، مما أدى إلى توقف العديد من الدول عن تطعيم استخدامه ، وإعطاء الجرعة الثانية لمن تقل أعمارهم عن 55 عامًا باستخدام لقاحات أخرى ، كما أعلنت فرنسا اليوم.

أكدت منظمة الصحة العالمية أنه في حالة عدم وجود بيانات كافية ، لا يمكنها إصدار توصية بتغيير لقاح مضاد لـ Covid بين جرعتين ، وهو ما تنوي فرنسا القيام به لمن تقل أعمارهم عن 55 عامًا والذين تلقوا جرعة أولى من أسترازينيكا.


مع التطورات المتلاحقة المصاحبة للقاح AstraZeneca ، والجدل الذي أثاره حول سبب تجلط الدم لدى بعض المتلقين له ، تثار تساؤلات عاجلة حول الآثار الجانبية “النادرة” التي تسببها لقاحات كورونا بشكل عام لدى بعض متلقي اللقاحات المختلفة.

جددت هيئة تنظيم الأدوية الأوروبية دفاعها عن اللقاح ، مؤكدة أن مخاطره نادرة للغاية ، وقالت ، الأربعاء ، إنه يجب إدراج جلطات الدم كأحد الآثار الجانبية “النادرة جدًا” للقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا. لكنه أكد أن فوائد اللقاح ما زالت تفوق مخاطره.

المصدر: now-article.com


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
الحقيقه العلميه تعني
التالي
إذا كان abcd متوازي أضلاع فيه m∠c=42° فإن = m∠d