منوعات

نباتات منزلية لا تحتاج للشمس

نباتات منزلية لا تحتاج للشمس

اهلا بكم اعزائي زوار موقع المكتبة التعليمي نقدم لكم الاجابة علي جميع اسئلتكم التعليمية لجميع المراحل وجميع المجالات , يعتبر موقع المكتبة التعليمي احد اهم المواقع العربية الدي يهتم في المحتوي العربي التعليمي والاجتماعي والاجابة علي جميع اسئلتكم

اجابة سؤال نباتات منزلية لا تحتاج للشمس

محتويات

  • 1 النباتات المنزلية التي لا تحتاج إلى الشمس
    • 1.1 نبات بروميلياد
    • 1.2 مصنع اجلونيما
    • 1.3 مصنع الحديد
    • 1.4 نبات dracaena
    • 1.5 الإنجليزية اللبلاب
    • 1.6 السرخس أو كزبرة البئر
    • 1.7 مصنع صالون
    • 1.8 نبات زنبق السلام
    • 1.9 نبات الطاووس
    • 1.10 الطفل رومين
  • 2 نباتات الحدائق المنزلية التي لا تحتاج إلى ضوء الشمس
  • 3 نباتات منزلية لا تحب ضوء الشمس
  • 4 العناية بالنباتات المنزلية والزهور

النباتات المنزلية التي لا تحتاج إلى الشمس لها أنواع عديدة. مع اقتراب فصل الشتاء ، سيقل ظهور الشمس ، وستذبل النباتات والزهور التي تحب ضوء الشمس المباشر وتموت ، لذلك تبحث الكثير من النساء عن أنواع من النباتات المنزلية والزهور التي لا تحتاج إلى ضوء الشمس المباشر أثناء نموها لتزيينها. منزلهم خلال الأيام القادمة ، وفيما يلي نذكر أهم أنواع النباتات المنزلية التي لا تحتاج للشمس.

إقرأ أيضا:نصائح لاختيار الملابس للجسم الممتلئ

النباتات المنزلية التي لا تحتاج إلى الشمس

يمكن وضع النباتات التي لا تحتاج لأشعة الشمس داخل المنزل حيث تتلقى كميات قليلة نسبيًا من ضوء الشمس ، ويمكن استبدال ضوء الشمس ببعض أنواع النباتات بالضوء الاصطناعي ، وهناك عدة أنواع مختلفة من نباتات المنزل يمكننا تزيين الزوايا بها من المنزل مع النوافذ أو وضعها بالقرب من ، ومن أهم هذه الأنواع:[1]

نبات بروميلياد

وهي من أنواع النباتات الاستوائية ، ولها ألوان وأنواع عديدة تضفي إحساسًا رائعًا عند رؤيتها ، ويفضل وضعها على الرفوف والطاولات ، وهي من النباتات التي لا تحبها أشعة الشمس المباشرة ، بل تفضل الضوء المنعكس من الأسطح ويتم وضعها بالقرب من النوافذ ، ويمكن لهذه النباتات أيضًا أن تنمو باستخدام أنواع خاصة من الإضاءة الاصطناعية.

مصنع اجلونيما

إنه أحد النباتات الصينية دائمة الخضرة ، وهو أحد النباتات التي يسهل العناية بها والتي تعيش في الداخل ولا تحتاج إلى الكثير من ضوء الشمس. هناك أنواع متوسطة الحجم توضع على الأرض وفي الزوايا ، وأنواع أصغر يمكن تزيينها بالطاولات.

إقرأ أيضا:كيف اعرف رقم حسابي الاهلي

أنظر أيضا: كيف نزرع عباد الشمس في المنزل

مصنع الحديد

يتميز هذا النبات بتحمله للظروف البيئية الصعبة ، ويمكن أن ينمو في الضوء ، وأشعة الشمس غير المباشرة ، وهو نبات بطيء النمو نوعًا ما.

نبات dracaena

يطلق عليه أيضًا dracaena ، وهو من النباتات المنزلية الرائعة التي تتميز بلونها المميز ، وهناك أنواع أكبر من dracaena تشبه الأشجار.

الإنجليزية اللبلاب

يتميز هذا النبات بقدرته على تسلق الجدران والأسوار ، كما يحب هذا النبات أشعة الشمس ولكنه يفضل الحصول عليها بشكل غير مباشر ، كما يساهم ضوء الشمس في إعطاء النبات لونًا داكنًا رائعًا لأوراقه ، لكن الضوء المباشر يمكن أن يتسبب في تلف أوراقه .

أنظر أيضا: ما التكيف الذي يساعد نبات الصبار على البقاء في البيئة الصحراوية؟

السرخس أو كزبرة البئر

هي من النباتات المنزلية التي لا تحب الضوء المباشر ولكنها من النباتات التي تتطلب عناية واهتمام كبيرين ، وهي من النباتات الجميلة التي لا تحب الجفاف ، وتفضل الرطوبة العالية والضوء الخافت ، حيث يجب أن تسقى من وقت لآخر ببضع قطرات من الماء المصفى.

إقرأ أيضا:​​​​​​​ما هي السلسلة الغذائية

مصنع صالون

إنه من النباتات الجميلة جدًا التي تضيف إشراقًا خاصًا للحياة إلى غرف المعيشة. وهي من النباتات التي تحب الأماكن المظللة حيث يكون ضوء الشمس قويًا بدرجة معقولة ، ويمكنها أيضًا العيش في ظروف الإضاءة الاصطناعية.

نبات زنبق السلام

ويسمى أيضًا نبات الليلك ، وهو من النباتات المميزة التي تساهم في تنقية الهواء في المنزل. إنه بتلة بيضاء محاطة بأوراق خضراء جميلة. تنمو هذه النباتات بطول متوسط ​​ويمكن استخدامها كزينة للأرضيات. تنمو هذه النباتات في الإضاءة الخافتة ، لكن بعض الناس يفضلون الإزهار وإعطاء الأزهار بيضاء ناصعة ، لذلك يجب وضعها تحت إضاءة متوسطة غير مباشرة.

نبات الطاووس

يمكن أن يطلق على هذا النبات اسم نبات الحمار الوحشي لأن أوراقه مخططة ، ويسمى نبات الطاووس لكثافة أوراقه وجاذبيته. لإلحاق الضرر بأوراقها والبرقع وتحول إلى اللون البني.

أنظر أيضا: كيف ينمو النعناع في المنزل وأهم فوائده واستخداماته المفيدة

الطفل رومين

هو نبات صغير ذو أوراق كثيفة يمكنه تحمل الجفاف لبضعة أيام ، ويتميز بألوانه الزاهية مثل الرمادي والأحمر والقشدي والأخضر الداكن ، وهو من النباتات التي تأتي من أمريكا الجنوبية.

نباتات الحدائق المنزلية التي لا تحتاج إلى ضوء الشمس

توجد عدة أنواع من النباتات التي يمكن زراعتها في حديقة المنزل ، ولا تحتاج إلى كميات كبيرة من ضوء الشمس ، ومن هذه النباتات:[2]

  • نباتات الكوبيةوهي من النباتات التي تعطي زهور أرجوانية زاهية في الربيع ، والأوراق الخضراء الجميلة في باقي الفصول ، وهذه النباتات تحتاج فقط إلى القليل من ضوء الشمس في الصباح.
  • تشينو ميلز يمكن لبعض أنواع هذه النباتات أن تتحمل الظروف البيئية القاسية وتسمى أيضًا بنات السفرجل المزهر وتعطي زهورًا برتقالية زاهية ، ويمكنها أيضًا أن تعطي ثمارًا.
  • نباتات القلب المحترقتعطي هذه النباتات زهورًا حمراء على شكل قلب من أوائل الربيع إلى أوائل الصيف ، وهي تحب الضوء.
  • نبات قرانيا يتميز بألوانه الأحمر الأرجواني في الخريف وأزهاره البيضاء اللامعة في الربيع ، وهو نبات محب للظل.
  • نباتات بيجونيا وتتميز بأزهارها البرتقالية الجميلة ولها أشكال عديدة ، ونفس النبات قد يعطي أشكالاً مختلفة ، وقد يموت في الشتاء ، وتبقى درنات هذا النبات في الطقس البارد ، وتعود للنمو مع قدوم الربيع. .

أنظر أيضا: كيف تساعد بعض النباتات الداخلية في تحسين هواء الغرفة؟

نباتات منزلية لا تحب ضوء الشمس

يفضل بعض الناس أنواعًا معينة من النباتات التي تعطي الزهور لتزيين منازلهم وتعطي الأثاث بريقًا إضافيًا يمكن أن يريح العينين. تشمل هذه النباتات المزهرة:

  • نباتات القلب النازفةتتميز هذه النباتات بفروعها الأرجوانية الرشيقة المقوسة ، وأزهارها النازفة على شكل قلب والتي لها دمعة صغيرة في نهايتها ، وأوراقها الخضراء المميزة.
  • نباتات الفوشيههذه النباتات تحب الأماكن المظللة. إنها شجيرات صغيرة ولها أزهار متدلية جميلة تشبه الأجراس المدهشة ومتعددة الألوان مثل الأحمر والأبيض والبرتقالي والبنفسجي.
  • ضفدع زنبق هو نبات جميل معمر ينمو في نهاية الصيف وأوائل الخريف وينتج أزهارًا بيضاء تشبه المجوهرات ، وتفضل هذه الأزهار الظل الكامل.

أنظر أيضا: ما نوع الغاز الذي تمتصه النباتات؟

العناية بالنباتات المنزلية والزهور

تعتبر النباتات المنزلية والزهور التي لا تحب ضوء الشمس الساطع من النباتات الحساسة التي تحب العناية والاهتمام من أجل الحفاظ على لمعانها وجمالها ، ومن أهم النصائح للعناية بالنباتات المنزلية:

  • امسح أوراقها باستمرار من الأتربة ورطبها خاصة في فصل الصيف.
  • تغيير أماكنها في المنزل باستمرار حسب الأماكن التي تظهر فيها أشعة الشمس.
  • سقيها بالماء حسب درجة شغفها بالرطوبة. بعض النباتات مثل الرطوبة العالية ، والبعض الآخر مثل الرطوبة المنخفضة ، والبعض يعيش لأيام في التربة الجافة بدون ماء.
  • تسميد تربة النبات بالأسمدة الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية لنموها وبقائها لأن التربة الفقيرة تسبب اصفرار أوراقها وتساقطها.

أنظر أيضا: زهور بعض النباتات ملونة ورائحة عطرة

وفي الختام تم حصر أهم الأنواع النباتات المنزلية التي لا تحتاج إلى الشمسكما تم ذكر أنواع النباتات التي يمكن زراعتها في حديقة المنزل ، وهي أيضًا نباتات لا تحب ضوء الشمس ، بالإضافة إلى ذكر أنواع خاصة من الزهور المنزلية التي تحب الظل والظروف الرطبة ، بالإضافة إلى بعض النصائح بخصوص رعاية نباتات المنزل.

المراجع

  1. ^

    proflowers.com ، 18 نباتًا لا تحتاج إلى الشمس ، 29/102021

  2. ^

    bobvila.com ، 20 نباتًا حيث لا تشرق الشمس ، 29/102021

  3. ^

    bhg.com ، 17 نباتًا محبًا للظل من شأنه أن يجعلك تنسى قلة الشمس ، 29/102021


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
الاسم القديم لامارة ابوظبي
التالي
الحلزون له جهاز دوراني مغلق صح أم خطأ