منوعات

عمران: تمكين المرأة اقتصاديا يرفع معدل النمو 10-37%

حل سؤال عمران: تمكين المرأة اقتصاديا يرفع معدل النمو 10-37%

اهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات اذا كنت تبحث عن اجابة اسئلتكم التعليمية فأنتم اخترتم المكان الصحيح موقع المكتبة التعليمي , ينقدم لكم الاجابة علي احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ونتعرف معكم اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال عمران: تمكين المرأة اقتصاديا يرفع معدل النمو 10-37%


نشرت في:
الثلاثاء 13 أبريل 2021 – 10:50 صباحًا
| التحديث الاخير:
الثلاثاء 13 أبريل 2021 – 10:50 صباحًا

قال رئيس هيئة الرقابة المالية الدكتور محمد عمران إن التحذير الصادر عن تقرير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) في نسخته 2020 بعنوان “نبض أهداف التنمية المستدامة” خلص إلى أن من تداعيات أزمة كورونا جعل الأهداف الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والتنموية بعيدة المنال ، وهو مؤشر مهم للغاية يعزز المبادرات المنفذة على المستوى المحلي.


وأوضح عمران أن تقرير الاستدامة السنوي هو حجر الزاوية في الإفصاح عن ممارسات الاستدامة ، والقرارات التنظيمية المصاحبة لها ، وجهود الرقابة على المستوى المؤسسي – الداخلي – الخارجي ، وفي مقدمة هذه الجهود تحقيق النوع الاجتماعي. المساواة وتمكين المرأة والشباب ، حيث تكمن أهمية معالجة ذلك. عدم التوازن ليس فقط من وجهة النظر الاجتماعية ، ولكن أيضًا الجدوى الاقتصادية القصوى لتمكين المرأة ، والتي تدعمها تقارير البنك الدولي مع نتائجه التي تشير إلى أن التمكين الاقتصادي للمرأة يمكن أن يرفع معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بنسبة تتراوح بين 10٪. 37٪ بالإضافة إلى استغلال قدرات الشباب ودمجهم في النشاط الاقتصادي.

وأضاف أن التقرير وثق عام 2020 في الهيئة باعتباره عام “الاستدامة والمرأة” ورصد استمرار الاتجاه نحو تمكين المرأة ، بعد إلزام مجلس إدارة الهيئة النقابات العاملة في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية. أنه يجب تمثيل امرأة واحدة على الأقل في مجالس الإدارة.


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
ولد الملك خالد في عام
التالي
عدد المتشكلات البنائية التي يكونها هيدروكربون صيغته الجزيئية C5H12 …..