منوعات

تعاون وثيق مع إيطاليا لتنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل في

حل سؤال تعاون وثيق مع إيطاليا لتنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل في

اهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات اذا كنت تبحث عن اجابة اسئلتكم التعليمية فأنتم اخترتم المكان الصحيح موقع المكتبة التعليمي , ينقدم لكم الاجابة علي احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ونتعرف معكم اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال تعاون وثيق مع إيطاليا لتنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل في

القاهرة – مصر اليوم

أكد الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية مساعد وزير الصحة والسكان المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل أن علاقات الشراكة التاريخية بين مصر وإيطاليا طويلة. المدى والمستمر لتمهيد الطريق لآفاق جديدة من التعاون المثمر في العديد من المجالات ، وأهمها التعاون الوثيق في تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل على أرض مصر ، بدءاً من التعاون في البنية التحتية وانتهاءً بالتعاون في التدريب. فرق طبية في مختلف التخصصات بالمنشآت الصحية بالهيئة.

جاء ذلك على هامش زيارة لهيئة الرعاية الصحية العامة ضمت مسؤولين إيطاليين وقيادات تنفيذية ، بهدف تعزيز التعاون في مجال الرعاية الصحية والتمريض ، ومناقشة آليات نقل الخبرات الإيطالية في مجال الصحة والتمريض. إلى المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية التابعة للهيئة في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية.

وأشار إلى قدرة الدولة الإيطالية على تنفيذ أنظمة صحية قوية تساعد العالم من خلالها على اكتساب الخبرة والمعرفة الحقيقية لتطبيق تلك الأنظمة الصحية.


وأشار الدكتور أحمد السبكي إلى أهمية تبادل الخبرات وضرورة التضامن والتضامن بين الدول في بناء أنظمة رعاية صحية قوية أكثر عدلاً وشمولاً ، حيث يحق لكل فرد الحصول على رعاية صحية بجودة وكرامة وبدون. التمييز ، وتوجيه الشكر والترحيب للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ، على جهودها المتواصلة لتنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد وتوسيعه ليشمل جميع محافظات مصر ، بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالقطاع الصحي سواء. داخل مصر أو خارجها ، من أجل توفير رعاية صحية متكاملة وتحقيق تغطية صحية شاملة لـ 100 مليون مصري بأعلى مستويات الجودة العالمية.

تأتي هذه الزيارة في إطار الهيئة العامة للرعاية الصحية أداة الدولة الرئيسية في تقديم الخدمات الصحية للمستفيدين من التأمين الصحي الشامل الجديد ، لتقديم نموذج متقدم من الخدمات الصحية للمستفيدين على أعلى المستويات العالمية للجودة العالمية. وذلك تماشياً مع توجيهات القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم رعاية صحية متكاملة للمواطنين وكذلك تحقيق أهداف رؤية مصر للتنمية الشاملة والمستدامة 2030.

وضم الوفد الدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية والدكتورة كوثر محمود عضو مجلس ادارة الهيئة المشرف العام على التمريض لمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد التمريض. نقابة وعضو مجلس الاعيان اضافة الى عدد من المسؤولين عن تنفيذ وادارة مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد.

قد تكون مهتمًا أيضًا

وزير الصحة يكشف الأعراض الجديدة لفيروس كورونا

هالة زايد تناقش هاتفيا مع السفيرة الصينية بدء تصنيع لقاحات فيروس كورونا


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
دخول المسجد بالقدم
التالي
حمل الأبناء: – المكتبة