تعليم

خصائص الفلزات

عزيزي الزائر  إذا كنت تبحث عن هذا السؤال انت في المكان الصحيح تابعنا … لقد وصلت لـ أفضل موقع إجابات “موقع المكتبة

 

الفلزات

خصائص الفلزات - عجلة عشوائية

وتعرف باللغة الإنجليزية بمصطلح (Metals)، وهو مشتقٌ من اللغة الإغريقية، أما تعريف الفلزات علمياً، فهي عناصر كيميائية تحتوي على مجموعة من الإلكترونات التي تكون عناصر موجبة، وسالبة تعرف باسم الأيونات، وتعرف أيضاً بأنها مجموعة من العناصر المترابطة مع بعضها البعض من أجل إنتاج كاتونات داخل نطاق من الإلكترونات.

هي تلك العناصر الكيميائيّة التي تخسر عدداً من الإلكترونات لغايات تكوين أيونات ذات شحنة موجبة، وتنفرد بوجود رابطة فلزيّة بين ذراتها، وتتصف العناصر الفلزيّة بأنّها تتخذ شكلَ الشبكة بين أيوناتها الموجبة الشحنة داخل الإلكترونات، وكيميائياً فإنّه عند تمرير خطٍّ مائلٍ ينحدرُ بدءاً من عنصر البورون وصولاً إلى البولونيوم فإنّ ذلك سيقضي بفصل العناصر الفلزية عن اللافلزية بشكلٍ تلقائيّ.

ما خصائص الفلزات

تتميز الفلزات بمجموعة من الخصائص التي تجعلها أكثر انتشارًا من غيرها وأكثر استخدامًا في العديد من المجالات اليومية وفي المجالات الهندسية وبناء هياكل السيارات والطائرات أيضًا وفي صناعات أخرى مختلفة، ولكي يتم الإجابة عن سؤال: “ما خصائص الفلزات؟” سيتم ذكر العديد من الخصائص فيما يأتي:[٢] مواد صلبة ولامعة في درجة حرارة الغرفة باستثناء الزئبق يكون سائلًا ولامعًا في الظروف العادية. موصلات حرارية ممتازة. موصلات كهربائية ذات جودة عالية. درجة انصهار عالية ودرجة كثافة عالية أيضًا. نصف قطرها الذري كبير. الطاقة المؤينة منخفضة. القدرة الكهربائية منخفضة، بسبب أن إلكترونات التكافؤ في الغلاف الأخير يمكن إزالتها بسهولة. قابلية الطرق.

 

نحن في موقع المكتبة  نعمل على مدار 24 ساعة في اليوم لنمنحك الإجابات الصحيحة والدقيقة  ونعمل بجد لنقدم لك الإجابات  من مصادر بحثية موثوقة ، يمكنك البحث في معظم الأسئلة التي لديك على موقعنا

السابق
عدد النواتج الممكنة عند رمي قطعة نقود ومكعب أرقام
التالي
خصائص الفلسفة الإسلامية