صحة

3 أشياء يتمنى جدا طفل التوحد معرفتها وايصالها عنه

اضطراب التوحد(التوحد) حيث يشير إلى مجموعة من العوامل  التي تتميز  بالصعوبات و بالتحديات مع الامور الاجتماعية، والسلوكيات الروتينية ،والاشارات غير النطقية. حيث نعلم ان هناك اكثر من نوع لتوحد يصنف اليها حيث هناك انواع كثيرة ناتجة عن عوامل وراثية اي جينية او بيئية .مصطلح “التوحد” يعكس تباين واسع في مواجهة التحديات ونقاط القوة التي يمتلكها كل شخص ممن يعانون من مرض التوحد.ومن اهم علامات التوحد التى غالبا ماتظهر في سن 2 الى 3 سنوات من العمر .ولكن في بعض الحالات يمكن تشخيصه في سن مبكر من سن 18 شهر .وننصح الاباء والامهات من عدم القلق تضيع الوقت في الكشف لانه كلما كان وقت الكشف مبكر كلما تحسنت النتائج في العلاج.

 

أنا طفل

اضطراب التوحد هو جزء مني شخصيتي ، ولكن ليس كلي أنا،انت كشخص بالغ ناضج ،قادر على  تعريف نفسك،اما انا كطفل لا استيطع ذلك لاني مازلت اكتشف شخصيتي ,فساعدني على ذلك.

 

حواسي غير متزامنة

وهذا يعني أن الاحداث العادية ، والأصوات، والروائح، والأذواق، واللمسات التي قد لا تلاحظ يمكن أن تكون مؤلمة تماما بالنسبة لي، بيئتي غالبا ما تكون بالنسبة لي أنني أشعر بالعداء.

أنا أفكر بواقعية أنا أفسر اللغة حرفيا

لا تستخدم مع هذا الطفل  كلمات الكناية والالقاب و التشبيه لانه يفقد حس التعامل بالتعبيرات وتعابير الوجه،  فقط حدثني بشكلواضح لأفهمك فأنا أفهم ماتقوله كما هو بدون تلميح .

 

السابق
هل صوت المرأة عورة؟
التالي
قصة المرأة السوادء مع الرسول؟