ثقافة

من فوائد صلاة الجماعة توادّ المسلمين وتآلفهم

من فوائد صلاة الجماعة توادّ المسلمين وتآلفهم؟

من فوائد صلاة الجماعة توادّ المسلمين وتآلفهم ، وسيتم في هذا المقال التعرف على المزيد من فوائد صلاة الجماعة، فمن الجدير بالذّكر أن المقصود بصلاة الجماعة هو:  الصلاة التي يؤديها مجموعة من الأشخاص في نفس المكان والزمان ويصلّي بهم الأمام وأفضل ما تكون صلاة الجماعة للرّجال في المسجد حيث شرعت المساجد في الإسلام للعبادة والصلاة والذكر وقد سُمّيت المساجد بالجوامع لأنها تجمع الناس وقد رغب الإسلام بصلاة الجماعة لما لها من أجرٍ عظيمٍ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : “تفضُلُ صلاةُ الجماعةِ على صلاةِ الفذِّ أو صلاةِ الرَّجلِ وحدَهُ خمسًا وعشرينَ صلاةً”، وهذا الحديث النبويّ  يبيّن أجر الصلاة في جماعة عن صلاة الفرد.

من فوائد صلاة الجماعة توادّ المسلمين وتآلفهم

إنّ من فوائد صلاة الجماعة توادّ المسلمين وتآلفهم فالإجابة هنا صحيحة، وفيما يأتي بيان المزيد من فوائد وفضل صلاة الجماعة:

  • ترويج الشريعة الخاصة بالدين الإسلامي للجميع من المسلمين وغير المسلمين، حيث أنه إذا قام كل شخص بصلاة الفريضة في منزلة لم يعلم الكثير عن الصلاة وبصفة خاصة الأشخاص الذين يجهلون ما يحمله الدين الإسلامي من فرائض وأحكام.
  • انتشار الألفة والحب بين الأفراد بعضهم لبعض، والمساواة بين جميع طوائف الشعب فالفقير يصلي بجانب الغني فلا يوجد تمييز في صلاة الغني عن صلاة الفقير، مما يقرب الناس من بعضهم.
  • اطمئنان الناس على بعضهم في تجمعهم للصلاة في جماعة فإذا غاب شخص يسألون عن سبب غيابه فإذا كان مريض يزورونه ويودونه ويعاونه.
  • معرفة أحوال الأشخاص الذين يكونوا بحاجة إلى المعاونة ويجتمعون على مساعدته.
  • عقد بعض الدروس الدينية والحكم والنصائح حتى لا يفكر أي مسلم في فعل الشر أو ماحُرِم من الله تعالى.
السابق
ما نوع المخلوط الذي يتكون من حبيبات من الرمل والماء؟
التالي
تغيرت السرعة المتجهة من 4 م/ث إلى 12 م/ث خلال 4 ث فما تسارعه ؟