معلومات عامة

تعرف على صفات اليهود المذكورة بالقران الكريم

تعرف على صفات اليهود المذكورة بالقران الكريم

اهلا بكم اعزائي زوار موقع المكتبة التعليمي نقدم لكم الاجابة علي جميع اسئلتكم التعليمية لجميع المراحل وجميع المجالات , يعتبر موقع المكتبة التعليمي احد اهم المواقع العربية الدي يهتم في المحتوي العربي التعليمي والاجتماعي والاجابة علي جميع اسئلتكم

اجابة سؤال تعرف على صفات اليهود المذكورة بالقران الكريم

لليهود صفات نادرا ما تتلاقى في غيرهم ، ولشدة خطرهم خص القرآن لهم مساحة كبيرة لم تكن مخصصة للآخرين ، ولا عذر لأي مسلم ينخدع بها. اليهود رغم كل التحذيرات التي جاء بها القرآن منهم. في القرآن الكريم ، لا تذكر إلا عشرات الأدلة من التاريخ القديم والوسطى والحديث .. سبحان الله تعالى العظيم.
من صفات اليهود:
1. اكتشفوا الحقيقة وستروا بها وأنصحوا غيرهم ، قال تعالى: (إن كنتم ممن آمنوا وآمنوا وإن كان بعضهم إلا بعضهم قال أثدثونهم ومنهم الله فتح عليكم ليهجكم عليه عند ربك فافعلوا. أنت لا تفهم (76). البقرة
2. البخل الشديد ، وكل من يختلط بهم بشكل مباشر ، وحتى من ينخرط معهم فيما يسمى (مفاوضات السلام !!) يشتكي من ذلك. قال تعالى: (أَلَيْسَ لَهُمْ نَصِيبٌ فِي الْمَلْكُوتِ ، أَفَلاَ يَعْطُونَ الناسَ نَصِيبًا؟ (53)
الحفرة عبارة عن نقطة سوداء أعلى نواة التمر.
3. الإفراط في استهلاك أموال الناس بغير وجه حق كالربا والغش والخداع بكافة أشكاله ، واليهود سادة الدنيا في ذلك .. قال الله تعالى: “وأنتم ترون كثيرين منهم يسارعون إلى الإثم والعدوان. ، مثل من يهدم المائدة ويدمرها “. (62)
وهو أيضا: “يا أيها الذين آمنوا! كثير من الأحبار والرهبان يأكلون أموال الناس بالباطل ويبتعدون عن سبيل الله والذين يكتنون الذهب والفضة ولا ينفقون في سبيل الله فبحرهم عذاب أليم” (34). ) “التوبة.
قبول: “وَأَخْذِهِمُ الرِّبَا و .قَدْ نُهُوا عَنْهُ وَأَكْلِهِمْ مأَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَأَعْتْنَا لِلْكَافِ الِرِينَ مِنِ ال ال ال مَن.
4. الجبن الشديد ، لقد تحملت الحياة الذليلة في العشوائيات المنعزلة (الغيتو) “وتجنتم على حياة الناس الذين تورطوا فيها وإذا أراد أحدهم أن يعمم ألف سنة وما هو بمزاحها العذاب الذي يتعمق والله بصير. ماذا يفعلون (96) “بقرة.
المهم بالنسبة لليهودي هو أن يعيش حياة ، ولا يهتم بأي حياة. وكثيراً ما روى المجاهدون العرب كيف كان الجنود اليهود يربطونهم بالسلاسل داخل دباباتهم حتى لا يهربوا في حروبهم مع العرب !!
لذلك قالوا: آه يا ​​موسى ، لن ندخله أبدًا ما داموا فيه ، فاذهب أنت وربك وحاربه ، فنحن هنا “(24).
حتى أنهم اخترعوا المستوطنات والقرى العسكرية المحصنة والجدار الفاصل: “لا تقاتلكم جميعًا إلا في القرى المحصنة أو من ورائهم جدربوشم في الجسد وقلوبهم حتى يكونوا أناسًا مختلفين لا يفهمون” (14) “حشر.
5. خيانتهم للعهود ، فهم أصحاب عبارة: “ما من وعود مقدسة”. وكثيراً ما اشتكى الوفد الفلسطيني المفاوض معهم من إعادة مناقشة الأمور التي سبق الاتفاق عليها ، ثم إعادة مناقشة ما تمت مناقشته ومناقشته ونحو ذلك .. قال الله تعالى: معظمهم لا يؤمنون (100). ” البقرة.
6. تحريفهم للكلام سواء كان مكتوبا أو مسموعا أو مقروءا. نقالة الإسعاف حلفوا اليمين على أنها صاروخ (قسام) !! وصواريخ حزب الله أقسمت بأنها أغرقت سفينة مصرية مقابل طرابلس !!! وما إلى ذلك وهلم جرا..
قال تعالى: “من الذين اتبعوا الكلمات الملتوية من معادتهم وقالوا سمعنا وأصينا وسمعنا سمعنا ورعنا ألسنة وطعننا حتى الموت في الدين ، مع أنهم قالوا سمعنا وأطعنا وسمعنا و وانظرنا كان خير لهم وانا لكن الله لهم كفار لا يؤمنون بقليل (46) “النساء.
7. الفساد في الأرض ، ولهذا السبب هم في جميع استطلاعات الرأي أكثر شعوب العالم إشكالية .. قال تعالى: “وقد كرسنا لبني إسرائيل في الكتاب أنكم أنتم”. قد يفسد الأرض ضعف 4). إسراء
8. قتلوا على يد خير الناس من العلماء والدعاة .. قال الله تبارك وتعالى: يقتلون من يأمر بنصيب من الناس (21) آل عمران.
ولكن الحق سبحانه الذي كان صادقًا في كل ما قاله عنهم ، نؤمن أنه سيكون مخلصًا لوعده: “يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ، ولكن الله يرفض إلا التوبة التامة”. وتكرههم “. (32)

إقرأ أيضا:أبين كيف أزيد من شوقى للنبى و تمنى رؤيته ؟
جزاكم الله خيرًا على هذا المنصب المفيد


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
من هي عهود العنزي ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
كيف اعرف ان صديقتي تحبني؟الرجاء الرد