صحة

علاج طبيعي

عزيزي الزائر  إذا كنت تبحث عن هذا السؤال انت في المكان الصحيح تابعنا … لقد وصلت لـ أفضل موقع إجابات “موقع المكتبة

علاج طبيعي

العلاج الطبيعي هو عبارة عن مهنة طبية يتم تقديمها للأفراد من أجل إعادة الحركة إلى الحد الأقصى والتطوير والحفاظ على القدرات الوظيفية في جميع المراحل العمرية التي يمر بها الشخص. يهتم العلاج الطبيعي بتحسين وتحديد نوعية الحياة والتأهيل وإعادة التأهيل وإمكانية الحركة ضمن مجالات العلاج والوقاية، ويختلف المؤهل العلمي للطبيب الختص بالعلاج الطبيعي من بلد إلى بلد آخر فبعض الدول تتطلب شهادة الماجستير وبعضها يتطلب شهادة الدكتوراه وبعضها يتطلب أقل من ذلك في البلدان التي لديها القليل من التعليم النظامي.

ووفقا للاختصاصي الأول في العلاج الطبيعي للمفاصل والعمود الفقري في مؤسسة حمد الطبية في قطر الدكتور كامل زعرور، فإن العلاج الطبيعي هو فن علاجي متخصص يعتمد على تقييم حالة الشخص، ويتم عبر أدوات علاجية.

ويضيف زعرور في حلقة سابقة من عيادة الجزيرة، أن العلاج الطبيعي هو علم مدروس مبني على دراسة أكاديمية علمية واضحة، وهو تحت المظلة الطبية ويأتي بعد التشخيص الطبي لدى الطبيب.

ووفقا لزعرور، يختلف العلاج الطبيعي عن التمارين الرياضية العادية في أن العلاج الطبيعي يكون لشخص يعاني من ألم معين أو مشكلة ويهدف للمساعدة في حلها، أما الرياضة فهي للشخص المعافى الذي لا يعاني من مشاكل أو ألم.

ويستخدم العلاج الطبيعي للمساعدة في التعامل مع العديد من المشاكل الصحية، سواء بهدف العلاج أو إعادة التأهيل أو تخفيف الصعوبات، مثل:

نحن في موقع المكتبة  نعمل على مدار 24 ساعة في اليوم لنمنحك الإجابات الصحيحة والدقيقة  ونعمل بجد لنقدم لك الإجابات  من مصادر بحثية موثوقة ، يمكنك البحث في معظم الأسئلة التي لديك على موقعنا

 

السابق
علاج عسر الهضم
التالي
ما هو مرض العضال