تعليم

علل اتجاه جميع الأشياء عموديا نحو سطح الأرض بسبب

علل اتجاه جميع الأشياء عموديا نحو سطح الأرض بسبب

علل اتجاه جميع الأشياء عموديا نحو سطح الأرض بسبب، تدور الأرض حول نفسها دورة واحدة كُل أربعة وعشرين ساعة، كما أنها تدور حول الشمس دورة واحدة في العام الواحد، مما يعني أن الأرض تمشي في نظام فلكي مُحكَم فيزيائياً ولا يُمكِن العبث بها على الإطلاق.

وفي دراسة العُلماء للأرض انتبهوا على أن جميع الأشياء تتجه عمودياً نحو الأرض واستطاعوا تفسير ذلك، حيث يدرس طلبة العلوم العامة علل اتجاه جميع الأشياء عموديا نحو سطح الأرض بسبب من أجل معرفة السبب الخفي وراء تلك الحادثة.

تعريف الجاذبية الأرضية

تُعرَف الجاذبية الأرضية على أنه التسارع الذي تمنحه الأرض للأجسام على السطح أو بالقرب منه، حيث يُقاس هذا التسارع من خلال نظام الوحدات الدولي م/ ث2، ويُقدَّر مقدار الجاذبية الأرضية بأنه حوالي 9.81م/ ث2، وذلك عند إهمال تأثير الاحتكاك بالهواء، وقد تم اكتشاف الجاذبية الأرضية من خلال واقعة التفاحة الشهيرة التي سقطت على رأس العالِم الإنجليزي “اسحق نيوتن” ويُمكِن القراءة أكثر عن الجاذبية .

علل اتجاه جميع الأشياء عموديا نحو سطح الأرض بسبب الجاذبية الأرضية الحجم الكبير للجسم كروية الأرض

يبحث الطلبة عن التفسير الصحيح لاتجاه الأشياء عمودياً نحو سطح الأرض، حيث يطرح السؤال عدَّة خيارات للحل وهي “الجاذبية الأرضية، الحجم الكبير للجسم، كروية الأرض” وفيما يلي حل السؤال:

  • السؤال: علل اتجاه جميع الأشياء عموديا نحو سطح الأرض بسبب
  • الإجابة: الجاذبية الأرضية.

حيث أن الجاذبية الأرضية هي السبب في جذب الأشياء عمودياً نحو الأرض.

من الجدير ذكره أن الجاذبية تعمل أيضاً في الكون ولكن بنِسب متفاوتة، وكما ويُعرَف أن علماء الفيزياء استطاعوا اختراقها وإرسال المعدات الفضائية إلى الفضاء.

السابق
أصل الحرف المضعف هو
التالي
الخط الذي يصل بين قطبي الارض وتدور حوله يسمى