منوعات

بحضور الأمير عبدالله بن سعود …وفد من السياحة يزور غرفة جدة ويعقد لقاءً مشتركاً لبحث الفرص الاستثمارية

حل سؤال بحضور الأمير عبدالله بن سعود …وفد من السياحة يزور غرفة جدة ويعقد لقاءً مشتركاً لبحث الفرص الاستثمارية

اهلا بكم اعزائي زوار موقع المكتبة نقدم لكم الاجابة علي جميع اسئلتكم التعليمية لجميع المراحل وجميع المجالات , يعتبر موقع المكتبة التعليمي احد اهم المواقع العربية الدي يهتم في المحتوي العربي التعليمي والاجتماعي والاجابة علي جميع اسئلتكم

اجابة سؤال بحضور الأمير عبدالله بن سعود …وفد من السياحة يزور غرفة جدة ويعقد لقاءً مشتركاً لبحث الفرص الاستثمارية

جريدة المرصد – واس: زار وفد المنظومة السياحية الذي يضم وزارة السياحة وصندوق التنمية السياحية والهيئة العامة للسياحة ، غرفة جدة اليوم ، وكان في استقباله نائب رئيس الغرفة فايز بن عبدالله. الحربي وخلف بن حسن العتيبي والأمين العام المكلف بالغرفة رامز بن منصور الغالب.

وعقد الوفد اجتماعا مشتركا لبحث فرص الاستثمار بحضور سمو الأمير عبدالله بن سعود بن محمد رئيس مجلس السياحة والثقافة بالغرفة وندى بنت سعد التميمي الوكيل المساعد للعلاقات الحكومية والمهتمين الاستثمار في المنتجات السياحية.

فرص استثمارية واعدة

وفي بداية اللقاء رحب سمو الأمير عبدالله بن سعود بن محمد بحضور ممثلي وفد وزارة السياحة في اجتماع المنظومة السياحية مع المجلس وهو أحد اجتماعات التعاون والشراكة. مع وزارة السياحة ، من أجل دفع هذا القطاع نحو فرص استثمارية واعدة تلبي أهداف رؤية المملكة 2030 ، والتي تعتمد كثيراً على هذا القطاع ، والذي يعد أحد المحاور الرئيسية لهذه الرؤية الطموحة ، والتي يرتقي بها الوطن ورفاه المواطن وتحقيق نوعية الحياة.

وأشاد سموه بدور وزارة السياحة منذ تأسيسها ، وحرصها على توطيد العلاقة مع القطاع الخاص ، لا سيما في استثمار وتسويق المنتج السياحي السعودي ، في ظل تواجد المملكة على الخريطة العالمية ، عند إطلاقها. مشروع سياحي ، وتبني مبادرات سياحية ، وعقد برامج وورش عمل لتطوير أداء الموارد. الإنسانية في هذا المجال الذي يشهد عددًا كبيرًا من فرص العمل للشباب السعودي.

خطوات واثقة نحو تطوير هذا القطاع هذا

وقال سموه: لا يزال قطاع السياحة من القطاعات المهمة والواعدة لأي دولة ، وقد حظي باهتمام كبير من قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وسمو صاحب السمو أمير البلاد المفدى ولي العهد – حفظهم الله – ومتابعة معالي وزير السياحة أحمد بن عقيل. الخطيب ، معتبراً السياحة من أسرع القطاعات نمواً في العالم ، فهي ليست محركاً للنمو الاقتصادي فحسب ، بل هي أيضاً جسر للتواصل الثقافي “.

وأكد سموه أن مجلس السياحة والثقافة بغرفة جدة سار بخطوات واثقة نحو تطوير هذا القطاع ، موجها شكره وتقديره لوفد وزارة السياحة الذي أبدى عزمه على تنمية روح التعاون وبناء الشراكة. مع غرفة جدة من خلال هذا المجلس الذي يعد من المجالس القطاعية التي أنشأتها الغرفة بآليتها الجديدة التي تراعي الميزة التنافسية وتركز على القطاعات التي تتعايش في أهدافها مع رؤية المملكة 2030.

بعد ذلك استعرضت الوكيل المساعد لوزارة السياحة للعلاقات الحكومية ندى بنت سعد التميمي ومدير عام إدارة تحليل وتقييم الاستثمار بالوزارة حماد البلوي استراتيجية المنظومة السياحية. الفرص الاستثمارية الواعدة التي يتضمنها ، يليها مناقشة المشاريع والتحديات التي تواجه المستثمرين في قطاع السياحة في جدة.


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
من هو وزير فرعون في زمن النبي موسى
التالي
مواقع التواصل الاجتماعي هي أحد أساليب حروب الجيل