منوعات

دراسة: أصحاب هذا “المرض المزمن” الذين يعانون من “اضطرابات النوم” أكثر عرضة للوفاة بنسبة 87 بالمئة

حل سؤال دراسة: أصحاب هذا “المرض المزمن” الذين يعانون من “اضطرابات النوم” أكثر عرضة للوفاة بنسبة 87 بالمئة

اهلا بكم اعزائي زوار موقع المكتبة نقدم لكم الاجابة علي جميع اسئلتكم التعليمية لجميع المراحل وجميع المجالات , يعتبر موقع المكتبة التعليمي احد اهم المواقع العربية الدي يهتم في المحتوي العربي التعليمي والاجتماعي والاجابة علي جميع اسئلتكم

اجابة سؤال دراسة: أصحاب هذا “المرض المزمن” الذين يعانون من “اضطرابات النوم” أكثر عرضة للوفاة بنسبة 87 بالمئة

وجدت دراسة أجريت في جامعة نورث وسترن فاينبرج في المملكة المتحدة أن مرضى السكر الذين يعانون من اضطرابات النوم هم أكثر عرضة للوفاة.

كان المشاركون في الدراسة المصابون بداء السكري والذين عانوا من اضطرابات نوم متكررة أكثر عرضة للوفاة بنسبة 87٪ لأي سبب (حادث سيارة ، نوبة قلبية ، إلخ) خلال فترة المتابعة التي استمرت 8.9 سنوات مقارنة بالأشخاص غير المصابين بالسكري أو اضطرابات النوم.

وكانوا أكثر عرضة بنسبة 12٪ للوفاة خلال هذه الفترة من أولئك الذين يعانون من مرض السكري ولكن لم يكن لديهم اضطرابات نوم متكررة.

قالت كريستين كنوتسون ، الأستاذة المساعدة في علم الأعصاب (طب النوم) والطب الوقائي (علم الأوبئة): “إذا لم تكن مصابًا بداء السكري ، فإن اضطرابات نومك لا تزال مرتبطة بزيادة خطر الوفاة ، لكنها أعلى بالنسبة لمرضى السكري”. كلية الطب بجامعة نورث وسترن فاينبرج. .


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
الاسماء الموصولة
التالي
ما المقصود أسواق العرب