تعليم

تلخيص رواية الامير الصغير

عزيزي الزائر إذا كنت تبحث عن هذا السؤال انت في المكان الصحيح تابعنا … لقد وصلت لـ أفضل موقع إجابات “موقع المكتبة“

الشخصيات الرئيسية في رواية الأمير الصغير

تمنحكم هذه المقالة تلخيص رواية الأمير الصغير وهي واحدة من بين روايات أفضل كتب القرن العشرين في فرنسا ، وقد تمت ترجمة هذه الرواية لأكثر من مئتي وثلاثين لغة ولهجة وبيعت أكثر من 80 مليون نسخة ، رواية الأمير الصغير للمؤلف والكاتب الفرنسي أنطوان دو سانت أكزوبيري قام بنشر هذه الرواية بالعام 1943 في كتاب صنفه تحت بند الروايات الفلسفية القصيرة ، وكان متوسط عدد صفحات كتاب رواية الأمير الصغير 126 صفحة .

المغزى من رواية الأمير الصغير

ويحاول المؤلف (أنطوان) عبر روايته ورسوماته المرفقة مع كل فصل من فصول الرواية ، ومن خلال أسلوبه الذى يُشبه رسوماته من حيث البساطة والبراءة؛ أن يوصّل رسالة إلى البشرية التى فقدت البراءة والدهشة الأولى، وحُب الطبيعة، واستولى عليها الغرور والقُبح والماديات وإدمان المُغيبات والمخدرات، أقول بأن المؤلف أراد إرسال تنبيه هام للإنسانية بضرورة العودة إلى التصالح مع الطبيعة، ووقف جميع أشكال العنف والحرب، تلك التى وضعت حواجز بين البشر، وبسببها سَخَّروا الطبيعة والعلم للفتك ببعضهم البعض، حتى اضحت البشرية تكتشف قوانين الطبيعة، لكنها نسيت الجمال. وبدلاً من أن نبني جسور للتلاقي، صرنا نبني حواجز لسن قوانين. كما أن الرواية تمتاز بالكثير من الإسقاطات، والتأويلات الممتعة، التى تُمتعتك فى فهمها ولا تأخذ القارئ فى تعقيدات علوم التأويل وسوء الفهم.

ملخص رواية الأمير الصغير

تبدأ القصة بفتى يرسم ثعباناً يبتلع فيلا فيستغرب محيطه فالناس لا تفهم ما يرسم ، حيث ان بطل الرواية طيّار يسقط فى الصحراء جراء عُطل في طائرته. نعلم أن الطيار كان يمارس بجانب عمله هواية الرسم، لكنه سرعان مايهجره بسبب سخريات الآخرين، فيُقرر التفرغ للطيران. وفى اثناء بحثه عن سبب العُطل؛ يقترب منه طفل صغير فى وسط الصحراء مُعرفاً نفسه بأنه أمير على أحد الكواكب البعيدة عن الأرض، وأنه كان يقوم بزيارة 6 كواكب، وكانت الأرض هي المحطة السابعة من رحلة الأمير. وهى أكثر الكواكب التى أثارت انتباهه. يقصّ الأمير قصته مع الكواكب الأخرى التى زارها وقصة كوكبه.

نحن في موقع المكتبة نعمل على مدار 24 ساعة في اليوم لنمنحك الإجابات الصحيحة والدقيقة ونعمل بجد لنقدم لك الإجابات من مصادر بحثية موثوقة ، يمكنك البحث في معظم الأسئلة التي لديك على موقعن

وهكذا وصلنا لختام مقالنا هذا ونامل ان تكون عزيزي القارئ قد استفدت من محتوى المقال ومن موقعنا ,اذا كان لديك اي اقتراحات اتركها في خانة التعليقات.

السابق
كم عدد الدول العربية التي تطل على البحر الابيض المتوسط
التالي
ما الفرق بين الخوف الطبيعي وخوف العبادة مع التمثيل ؟