تعليم

الجهاز الذي لا يتدفق الدم خلاله داخل أوعية، بل يتدفق مباشرة حول الأعضاء هو جهاز الدوران المفتوح. صواب خطأ

الجهاز الذي لا يتدفق الدم خلاله داخل أوعية، بل يتدفق مباشرة حول

الأعضاء هو جهاز الدوران المفتوح. صواب خطأ

الجهاز الذي لا يتدفق الدم خلاله داخل أوعية، بل يتدفق مباشرة حول الأعضاء هو جهاز الدوران المفتوح. صواب خطأ، يتكون جسم الكائن الحي من مجموعة من الأجهزة المُختلفة، ومن أهم الأجهزة في جسم الكائن هو جهاز الدوران، حيثُ أن جهاز الدوران هو ذلك الجهاز الذي يُطلق عليه بالجهاز الدوري، أو نظام الدورة الدموية، أو النظام الوعائي، وجهاز الدوران يتكون بشكل أساسي من القلب والأوعية الدموية، والقلب مسؤول بشكل تام عن ضخ الدم من خلال الأوعية الدموية، والتي تمر بالأعضاء والأنسجة، ومن ثم إلى كافة خلايا الجسم، والهدف هو إيصال الأُكسجين والمواد الغذائية إلى كافة أعضاء الجسم، ويتوجب التنويه هنا إلى أن هناك نوعين من جهاز الدوران في جسم الكائن الحي وهما جهاز الدوران المفتوح، وجهاز الدوران المُغلق، وهنا نضع سؤال الجهاز الذي لا يتدفق الدم خلاله داخل أوعية، بل يتدفق مباشرة حول الأعضاء هو جهاز الدوران المفتوح. صواب خطأ؟

الجهاز الذي لا يتدفق الدم خلاله داخل أوعية، بل يتدفق مباشرة حول

الأعضاء هو جهاز الدوران المفتوح. صواب خطأ

ذكرنا في بداية المقال أن جهاز الدوران في أجسام الكائنات الحية مُختلف، والذين ينقسم إلى نوعين وهما جهاز الدوران المُغلق، وجهاز الدوران المُفتوح، حيثُ أن جهاز الدوران المُفتوح يتكون من أوعية دموية مفتوحة، والتي تقوم بنقل الدم وما يحتويه من عناصر غذائية هامة إلى كافة أنحاء جسم الكائن الحي، وبعد ذلك يعود إلى القلب، والوظيفة الأساسية لجهاز الدوران المفتوح هو نقل الغذاء إلى أعضاء الجسم، وأيضاً العمل على التخلص من كافة الفضلات التي تتكون في جسم الكائن الحي، ولكن كفاءة جهاز الدوران المفتوح تكون أقل من كفاءة جهاز الدوران المُغلق، ويأتي جهاز الدوران المفتوح في اللافقاريات، وفي ظل الحديث عن أنواع جهاز الدوران في جسم الكائنات الحية، نرغب في التطرق لسؤال الجهاز الذي لا يتدفق الدم خلاله داخل أوعية، بل يتدفق مباشرة حول الأعضاء هو جهاز الدوران المفتوح. صواب خطأ مرة أخرى، وذلك لنتعرف على الإجابة الصحيحة له.

وإجابة سؤال الجهاز الذي لا يتدفق الدم خلاله داخل أوعية، بل يتدفق مباشرة حول الأعضاء هو جهاز الدوران المفتوح. صواب خطأ كانت هي عبارة عن ما يأتي:

  • صواب.
السابق
ما الفرق بين الخوف الطبيعي وخوف العبادة مع التمثيل ؟
التالي
وقوع السهو في الصلاة من النبي صلى الله عليه وسلم يدل على