ثقافة

كم عدد لاعبين كرة السلة الأساسيين

كرة السلة هي رياضة جماعية شهيرة يتنافس فيها فريقين كل فريق خمسة لاعبين ، كلاهما يحاول تسجيل الأهداف من خلال وضع الكرة في سلة الخصم وكسب النقاط ، فعلى ارتفاع 3 أمتار ، يتنافس الفريقين على تسجيل النقاط من خلال إدخال الكرة في السلة التي ارتفاعها ثلاثة امتار ، والفريق الذي حصل على نقاط أكثر من الخصم الذي سجله يفوز في نهاية المباراة ، مما يجعل من الصعب تحقيق التعادل بين الفريقين. يمكن للاعب أن يتقدم بالكرة عن طريق ارتداد الكرة في الحقل المعروف باسم (المراوغة) أو تمريرها إلى زميل في الفريق للوصول إلى الهدف. لا يُسمح بالاتصال الجسدي الذي يتعارض مع لاعبي الفريقين وهناك قيود على طريقة التعامل مع الكرة ، والمعروفة باسم (Foul) و (Biance of Rules of Play).

عند ارتكاب اللاعب لـست مخالفات يطرد مباشرة من المباراة ويعوضه لاعب آخر من نفس الفريق.

والجدير ذكره هنا ان لعبة كرة السلة تم تطويرها لتشتمل على طرق لعب فنية شائعة تتعلق بتصويب الكرة وتمريرها والمراوغة بها، إلى جانب مراكز اللاعبين والخطط الدفاعية والهجومية.فعادة ما يلعب أطول لاعبي الفريق في مركز الوسط أو في أحد مركزي الهجوم، أما اللاعبون الأقصر طولاً أو الذين يتميزون بالسرعة ويمتلكون أفضل مهارات في الإمساك بالكرة والتحكم بها فيلعبون في مراكز الدفاع. وعلى الرغم من الاهتمام البالغ بقواعد وقوانين لعبة كرة السلة عند ممارستها في المسابقات والمنافسات، فقد ظهرت الكثير من الألعاب المشتقة من لعبة كرة السلة والتي تتم ممارستها بشكل غير رسمي. وفي بعض البلدان، تعدّ لعبة كرة السلة من الرياضات الشعبية التي تستقطب قطاعًا جماهيريًا كبيرًا.

السابق
ذكرى المولد النبوي الشريف 2021 متى و اين ولد الرسول محمد
التالي
إذا أجرى عبد الرحمن دراسة حول أربع مدن سياحية في المملكة، و دعم دراسته بإجراء مسح لطلاب صفه و كتابة نسبة الطلاب الذين زاروا كل مدينة منها ممثلة في الجدول أدناه. هل العبارة يمكن لعبدالرحمن أن يمثل البيانات التي في الجدول باستعمال القطاعات الدائرية صواب أم خطأ.