تعليم

لو تعلمون ما في الصف المقدم لكانت قرعة

ورد سؤال ضمن كتاب الفقة صف رابع ابتدائي الفصل الدراسي الثاني ف2  لو تعلمون ما في الصف المقدم لكانت قرعة ، سنتحدث اليوم على فضل الصف الأول وميامن الصفوف في صلاة الجماعة، وفضل وصلها، ثبت في ذلك فضائل كثيرة حدثنا عنها الرسول صلى الله عليه وسلم ، فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي قال لو تعلمون ما في الصف المقدم لكانت قرعة استنتج من هذا الحديث حل مادة الفقة صف رابع ابتدائي ف2 .

يتسارع المصلين على الصف الأول في صلاة الجماعية لما له من فضائل عديدة ، حيث وصف الرسول فضل الصف الأول بالقرعة ، فهو مثل صف الملائكة ، لحديث أبي هريرة – رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: ((لو يعلم الناس ما في النداء والصف الأول ثم لم يجدوا إلا أن يستهموا عليه لاستهموا .. )) (1). وفي رواية لمسلم: ((لو تعلمون أو يعلمون ما في الصف المقدم، لكانت القرعة)) (2).

الجدير ذكره هنا ان سؤال لو تعلمون ما في الصف المقدم لكانت قرعة جاء ضمن كتاب الفقة والسلوك رابع ابتدائي ف2. الوحدة الخامسة، الدرس الثاني التبكير إلى الصلاة. التقويم س4. عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال( لو تعلمون مافي الصف المقدم لكانت قرعة ) استنتج من هذا الحديث ؟

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لو تعلمون ما في الصف المقدم لكانت قرعة استنتج من هذا الحديث؟

الإجابة هي

استنتج مدى حرصهما على الصلاة في المسجد وفي الصف الاول.

السابق
بحث عن التفاعلات الكيميائية
التالي
من هي سارة التونسي ويكيبيديا السيرة الذاتية