تعليم

ما هي مبادرة حياة كريمة

حل سؤال ما هي مبادرة حياة كريمة

اهلا بكم اعزائي زوار موقع المكتبة نقدم لكم الاجابة علي جميع اسئلتكم التعليمية لجميع المراحل وجميع المجالات , يعتبر موقع المكتبة التعليمي احد اهم المواقع العربية الدي يهتم في المحتوي العربي التعليمي والاجتماعي والاجابة علي جميع اسئلتكم

اجابة سؤال ما هي مبادرة حياة كريمة

نود عبر الموقع أخبار الخطيئة من خلال أفضل المعلمين والمعلمين في المملكة العربية السعودية نقدم لك الإجابة على السؤال التالي :

والإجابة الصحيحة ستكون:

مشروع “حياة كريمة”، وسيحدث ذلك لأول مرة في تاريخ مصر ، مشيرًا إلى أن مصر ستشهد لأول مرة ملحمة بناء وإعادة إعمار تمتد في جميع أنحاء مصر ، وتغطي 4500 قرية ، وأكثر من 28 ألف متابع ، يتم فيها تنفيذ مشروعات في مصر. 175 مركزا و 20 محافظة كما تستهدف الولاية ولأول مرة مشروع قومي واحد. أكثر من نصف سكان مصر حيث يستفيد منها حوالي 58٪ من سكان الجمهورية ، وهو أول مشروع قومي ليس من مكون واحد بل يشمل جميع جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية وكل شيء. أن أي مواطن بسيط يحلم به في الريف سيكون حاضراً في هذا المشروع العظيم بإذن الله.

وأكد رئيس الوزراء أن هذا المشروع الضخم هو أول مشروع مصري يتم تنفيذه بنسبة 100٪ باستثمارات مخطط لها تتجاوز 700 مليار جنيه. وقال إن أفكار هذا المشروع بدأت بأحلام الشباب المصري وقيادة سياسية حكيمة تجاوبت معها وأطلقتها ، ثم بلورت الحكومة خطتها التنفيذية على شكل مشروعات وخطط بعقول سينفذها المصريون. الأيدي والأسلحة وجميع المواد المستخدمة سيتم تصنيعها في مصر ، والمشروع بتمويل مصري بالكامل ، الأمر الذي رحب به الحضور.

وفي السياق ذاته ، أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن المواطن المصري سيختار لأول مرة مشاريعه ضمن تنمية الريف المصري من أجل “حياة كريمة” ، حيث عقدت لقاءات عديدة مع أهلنا في القرى للتعرف على مشاريعهم. احتياجاتهم؛ ولكي تقوم الحكومة بترجمة هذه الاحتياجات إلى مشاريع يتم تنفيذها في إطار هذا المشروع ، أشار أيضًا إلى أنه للمرة الأولى أيضًا ، يشارك الشباب المتطوع من خلال مؤسسة “الحياة الكريمة” في مجالات مختلفة ، بما في ذلك المتابعة الميدانية. والوعي المجتمعي وتقديم الخدمات الطبية ، وسيتمكن عشرات الآلاف من الشباب من المشاركة بنشاط في هذا المشروع الوطني.

وأشار مدبولي إلى أن مبادرة “الحياة الكريمة” ستشهد لأول مرة إطلاق مؤشرات لقياس جودة الحياة في القرى الريفية المصرية ، وكيفية رفع مستوى كفاءة وجودة مياه الشرب ، وتحسين تغطية الخدمات الصحية. وتحسين تغطية الصرف الصحي وتحسين مؤشرات التعليم وزيادة فرص العمل. كما سينفذ المشروع خدمات لم يشهدها الريف المصري من قبل مثل: شبكات الغاز الطبيعي ، والاتصالات ، والألياف الضوئية ، والمجمعات الزراعية ، وكذلك مجمعات الخدمات المتطورة للدوائر الحكومية بالقرى الأم.

وأضاف رئيس الوزراء أن هذا المشروع الوطني الكبير ، والذي أشار إليه العالم أيضًا على أنه المشروع الوحيد الذي يعد تطبيقًا حقيقيًا ومجمعًا لجميع أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر التي أعلنتها الأمم المتحدة ، أصبح محط اهتمام واسع من جانبه. من المؤسسات العالمية المرموقة لأنه أكبر مشروع من نوعه يحقق تلك الأهداف. أهداف.

وأشار رئيس الوزراء في كلمته إلى أنه منذ أن أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية هذا المشروع العملاق مطلع عام 2019 ، بدأت الحكومة مرحلته التجريبية واستهدفت تنمية أفقر القرى وضمت 375 قرية. القرى ، من خلال تنفيذ عدد من التدخلات ، ولكن خلال هذين العامين ، علمتنا التجربة أنه من أجل تحقيق التنمية الحقيقية ، ولكي يشعر المواطنون في الريف بثمار هذا المشروع ، يجب ألا نركز على القرى الفردية ، بل يجب أن يتم هذا التطور على مستوى المراكز في جميع قراهم وتوابعهم. من أجل تكامل عملية التنمية وخدماتها ، تحول المشروع من مجرد تطوير قرى فردية إلى تطوير حقيقي لجميع مراكز الجمهورية ، التي ينتسب إليها أكثر من 4500 قرية في 175 مركزًا ، بشرط أن المرحلة الأولى التي أطلقها رئيس الجمهورية رسمياً مساء اليوم تشمل 52 مركزاً ، لافتاً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اعتادنا على عدم إطلاق أي مشروع إلا بعد أن يبدأ تنفيذه على أرض الواقع ، وهو ما بدأت الحكومة بالفعل في تنفيذه منذ بداية العام ، حيث بدأنا العمل على تطوير 52 مركزًا بمشاركة جميع الجهات والهيئات المعنية بالدولة في أكثر من 1400 قرية ، بالإضافة إلى 10000 معال ، مع بتكلفة إجمالية للمشروعات التي سيتم تنفيذها في هذه المرحلة تجاوزت 260 مليار جنيه ، علما أنه تم اختيار 52 مركزا وفقا لـ الدراسات العلمية ووفق معايير معدلات الفقر والمشكلات التي يعانون منها ونسبة الخدمات المتاحة ، وبالتالي تم اختيار هذه المراكز على أنها الأكثر احتياجًا ، على الرغم من أن المشاريع ستنفذ في الـ 175 مركزًا المتبقية خلال السنتين القادمتين. سنوات.


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
ما هو فضل يوم القر
التالي
كم عدد اوتار العود