منوعات

بالفيديو.. “الزعاق” يكشف عن موجة حر واحدة فقط متبقية خلال فصل الصيف بالمملكة

حل سؤال بالفيديو.. “الزعاق” يكشف عن موجة حر واحدة فقط متبقية خلال فصل الصيف بالمملكة

اهلا بكم اعزائي زوار موقع المكتبة نقدم لكم الاجابة علي جميع اسئلتكم التعليمية لجميع المراحل وجميع المجالات , يعتبر موقع المكتبة التعليمي احد اهم المواقع العربية الدي يهتم في المحتوي العربي التعليمي والاجتماعي والاجابة علي جميع اسئلتكم

اجابة سؤال بالفيديو.. “الزعاق” يكشف عن موجة حر واحدة فقط متبقية خلال فصل الصيف بالمملكة

صحيفة المرصد: كشف عالم الفلك خالد الزقاق ، اليوم الاثنين ، عن موجة حر واحدة متبقية من أمواج الصيف في المملكة ، والتي نتجت عن “منخفض الهند”.

وقال الزقاق في برنامج “تقويم” المذاع على قناة العربية: إن موجات الحر تعود بشكل أساسي إلى منخفض الهند الذي يقع فمه بين العراق والسعودية والكويت ، مؤكدًا أنه لم يبق سوى موجة واحدة ، تسمى “مرخيات القلايد”.

وأضاف الفلكي أن العرب كانوا يطلقون على الموجات الحارة الشديدة “الوررات” التي تبدأ في موسم “الثريا” في شهر يونيو ، وتصل شدتها في موسمي “المرزم” و “كليبين” في شهري يوليو وأغسطس. ، وآخرهم سيكون في موسم “أكثر أمانًا” في سبتمبر.

وأوضح الزقاق أن هناك 5 موجات حارة في الصيف ، الأولى في موسم “الثريا” والتي تسمى “طبخ العنب” ، والثانية في موسم “الجوزاء” الذي يسمى “طبخ التين” ، والثالث خلال موسم “المرزم” المعروف باسم “صباغ اللون” ، في حين يكون الموسم الرابع من موسم “كاليبين” ، يُعرف بـ “طباخ التمر” ، بينما آخر موجة حر. في موسم “سهيل”.



وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
اختر عند تحول الطاقة داخل نظام فإن الطاقة الكلية للنظام
التالي
ماهي ماكينة اللويزة