رياضة

“فيفا” يعتمد لاعب ماليزيا عميدا للاعبي العالم بقرار استثنائي

رياضة “فيفا” يعتمد لاعب ماليزيا عميدا للاعبي العالم بقرار استثنائي

اهلا بكم اعزائي زوار موقع المكتبة الاخباري نقدم لكم بشكل مستمر ومتواصل باقة من اخبار الرياضة العربية والعالمية ونقدم لكم اليوم خبر

اجابة سؤال “فيفا” يعتمد لاعب ماليزيا عميدا للاعبي العالم بقرار استثنائي

كتب إبراهيم علي

أصبح الماليزي سي تشين آن عميد لاعبي العالم ، بعد أن قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إدراج اسمه في قائمة اللاعبين الذين شاركوا في 100 مباراة دولية أو أكثر.


وكان النجم المصري أحمد حسن هو من فاز بلقب “عميد لاعبي العالم” ، قبل أن يخطف الكويتي بدر المطوع اللقب بعد مشاركته في مباراة بلاده ضد البحرين في يونيو الماضي.

وخاض المطوع 185 مباراة دولية متجاوزا عدد الصقر أحمد حسن الذي خاض 184 مباراة دولية مع منتخب مصر.

لكن الاتحاد الماليزي لكرة القدم أعلن في بيان رسمي أن لاعب المنتخب الماليزي السابق سي تشين آن أصبح “عميد لاعبي العالم” الجديد.

فاز Se Chin An بلقب “عميد لاعبي العالم” ، بعد أن قدم الاتحاد الماليزي طلبًا لـ “FIFA” ، لإدراج اسمه في القائمة ، إلى جانب 3 لاعبين آخرين.

قدم الاتحاد الماليزي طلبًا إلى الفيفا ، لإدراج اسم اللاعب البالغ من العمر 71 عامًا في القائمة ، لمشاركته في إجمالي 252 مباراة دولية مع المنتخب الماليزي ، لكن “الفيفا” ردت على الاتحاد الماليزي. ، مشيرة إلى أن اللاعب لعب 195 مباراة فقط ، بحيث جاء اللاعب الماليزي على رأس قائمة اللاعبين الحائزين على 100 مباراة دولية أو أكثر.

وقال سي تشين آن في بيان خلال البيان الرسمي للاتحاد الماليزي: “شكرًا للفيفا والاتحاد الماليزي على هذا التكريم ، ويسعدني أن أؤكد هذا الرقم القياسي ، فكوني اللاعب الأكثر لعبًا في العالم هو أعلى شرف لي”. .

تم استدعاء Se Chin An لأول مرة في 19 نوفمبر 1969 ، ولعب آخر مباراة دولية له في 18 أكتوبر 1984 ، وفقًا لبيان الفيفا.

يبعد الكويتي بدر المطوع 11 مباراة عن تجاوز رقم سي تشن آن ، والفوز بلقب “عميد لاعبي العالم” مرة أخرى ، بعد تغلبه على الصقر أحمد حسن في وقت سابق.


تابع موقع المكتبة حتي تكون علي اطلاع بأخبار الرياضة موقع المكتبة احد اهم المواقع العربية في مجال التعليم و

السابق
فيديو.. طالب مصري يستعرض ابتكاراته.. فانوس متكلم وسيارة تتحرك بالموبايل
التالي
الديانة الرسمية في السنغال من ٧ حروف