منوعات

شاهد: استشاري سعودي يكشف عن مادة غذائية تخفض السكر بنسبة 17%

حل سؤال شاهد: استشاري سعودي يكشف عن مادة غذائية تخفض السكر بنسبة 17%

اهلا بكم اعزائي زوار موقع المكتبة نقدم لكم الاجابة علي جميع اسئلتكم التعليمية لجميع المراحل وجميع المجالات , يعتبر موقع المكتبة التعليمي احد اهم المواقع العربية الدي يهتم في المحتوي العربي التعليمي والاجتماعي والاجابة علي جميع اسئلتكم

اجابة سؤال شاهد: استشاري سعودي يكشف عن مادة غذائية تخفض السكر بنسبة 17%

جريدة المرصد: كشف استشاري التغذية العلاجية الدكتور عبدالعزيز العثمان عن فوائد مذهلة لإضافة الدخن إلى الوجبة لمرضى السكري.

وقال العثمان خلال لقائه في برنامج “اليوم” المذاع على قناة “الإخبارية”: “الدخن من الحبوب المنتجة في المملكة وتحديداً جازان” ، مشيراً إلى أن هناك تسعة أنواع من الدخن ، ونوع واحد مشهور في المملكة.

وأشار إلى أن: “الدخن يصنف على أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية مثل الألياف والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والفيتامينات والمعادن” ، موضحا: “إن ميزة الدخن لمرضى السكر أنها منخفضة في مؤشر الجلايسين لأن الكربوهيدرات الموجودة فيه لا يرفع نسبة السكر في الدم “الجلوكوز” بسرعة ، وبالتالي فهو أفضل لمرضى السكر. القمح والشعير والحبوب.

وعن أبان: “الذين يعانون من حساسية القمح وعدم قدرتهم على تحمل الغلوتين الموجود في القمح والشعير. البديل هو أن يأخذوا الدخن ويضعوه بالذرة البيضاء أو الصفراء والأرز البني ويصنعون منه الخبز “.

وأضاف: “الدخن قوي وعلينا تقليل كميته” ، مشيرًا إلى: “هناك من تعودوا عليه وأصبح جزءًا من حياتهم” ، مشيرًا إلى: “هناك أنواع من الدخن تناسبهم مرضى السكر بسبب انخفاض مؤشر الجلايسين ، وهناك أنواع أخرى ليست بعيدة عن القمح ، لكن القمح والأرز هما مؤشر الجلايسين “. فهي عالية ، لذا فهي غير مناسبة لمرضى السكر “.

واختتم استشاري التغذية الإكلينيكية حديثه قائلاً: “إذا أضيف الدخن إلى الوجبة وليس بشكل أساسي فهو يخفض السكر بنسبة 17٪”.



وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
تبلغ عدد آيات سورة الصافات آية من ١٦ حرف
التالي
حدد أي النطاقات أقل تركز حضري في دولة الإمارات العربية المتحدة ؟ولماذا