رياضة

آرسين فينجر يدافع عن اقتراحه بإقامة كأس العالم كل عامين

رياضة آرسين فينجر يدافع عن اقتراحه بإقامة كأس العالم كل عامين

اهلا بكم اعزائي زوار موقع المكتبة الاخباري نقدم لكم بشكل مستمر ومتواصل باقة من اخبار الرياضة العربية والعالمية ونقدم لكم اليوم خبر

اجابة سؤال آرسين فينجر يدافع عن اقتراحه بإقامة كأس العالم كل عامين

ديسيبل:

ودافع أرسين فينجر ، رئيس نظام التطوير الرياضي بالفيفا ، عن مقترحاته بإقامة مونديال كأس العالم كل عامين ، في مواجهة انتقادات حادة للاقتراح من أوروبا ، وأكد أنه لا يعيش في مرحلة “الغطرسة”.


وقال فينجر ، مدير أرسنال السابق ، في مقابلة مع بي بي سي (بي بي سي) نُشرت مساء الخميس ، إن التغييرات المقترحة التي سيتم تنفيذها اعتبارًا من عام 2025 ستفيد جميع الأطراف المعنية.

وبناءً على اقتراح من الاتحاد السعودي لكرة القدم ، شهد الفيفا دعم الأغلبية لدراسة الجدوى التي قدمها فينجر مؤخرًا ، والتي تتضمن إقامة كأس العالم كل عامين بدءًا من نسخة 2026 بدلاً من إقامتها كل أربع سنوات ، وعقد كأس قاري. البطولات في السنوات الفردية ، والتي تشهد كل عام استراحة دولية مرة أو فترتين بدلاً من خمس بحيث لا يلعب اللاعبون المزيد من المباريات.

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) في طليعة منتقدي المقترحات ، وهدد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين بمقاطعته.

طلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عقد اجتماع مع الفيفا ورئيسه جياني إنفانتينو ، الذي يبدو أنه في طور التشاور مع جميع أعضاء الفيفا.

قال فينجر متحدثًا عن “الفوضى” و “الازدحام” في اللعبة: “أعتقد أننا إذا واصلنا الأمور على هذا النحو ، فسوف نصطدم بالحائط”.

وأضاف فينغر: “الأمر لا يتعلق بي ، إنه يتعلق باقتراح من شأنه أن يجعل كرة القدم أفضل وأوضح وأبسط وأكثر أهمية للعالم”. أنا لست في رحلة الغرور. لقد طلب مني المساعدة في تشكيل جدول الغد (الجدول الزمني للمسابقات المستقبلية) ، وأنا أتشاور مع العالم بأسره “.

وأضاف: “ما يضر اللاعبين بالتأكيد هو السفر المتكرر والرحلات الطويلة. بتقليص فترة التصفيات ، أعتقد أن الأندية ستستفيد واللاعبون سيستفيدون “.

ونفى فينجر الشائعات القائلة بأن تكرار كأس العالم سيقلل من قيمة كأس العالم وأن كأس العالم للسيدات سيعاني إذا أقيم في نفس العام الذي أقيم فيه كأس العالم للرجال.

وقال فينجر “كأس العالم حدث ضخم ولا أعتقد أن مكانته ستتأثر”. تريد أن تكون الأفضل في العالم ، وتريد أن تكون الأفضل في العالم كل عام “.


تابع موقع المكتبة حتي تكون علي اطلاع بأخبار الرياضة موقع المكتبة احد اهم المواقع العربية في مجال التعليم و

السابق
الهيئة الأمريكية للأغذية والأدوية توافق على إنتاج جرعة ثالثة من لقاح كورونا لفئات محددة
التالي
تم الإجابة عليه: ما الفائدة من معرفة ما يضاد التوحيد