منوعات

«الآثار» تكشف أسباب اختيار الشعار الخاص بموكب المومياوات الملكية

حل سؤال «الآثار» تكشف أسباب اختيار الشعار الخاص بموكب المومياوات الملكية

اهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات اذا كنت تبحث عن اجابة اسئلتكم التعليمية فأنتم اخترتم المكان الصحيح موقع المكتبة التعليمي , ينقدم لكم الاجابة علي احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ونتعرف معكم اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال «الآثار» تكشف أسباب اختيار الشعار الخاص بموكب المومياوات الملكية

كشفت وزارة السياحة والآثار ، عن أسباب اختيار الشعار الخاص بموكب المومياوات الملكية ، والذي جاء بلون مزدوج بين الأزرق الغامق والذهبي ، وكان مستوحى من العقيدة المصرية القديمة.

اقرأ أيضًا: «موكب نقل المومياوات الملكية» .. مصر تشهد الحدث الذي طال انتظاره

وأشارت الوزارة – في بيان أصدرته اليوم السبت – إلى أن هذا الشعار يعد من أهم التفاصيل التي حرصت الوزارة على اختيارها بدقة وبشكل واضح ، مما يعكس دلالات وميزات قوية تتعلق بطبيعة الحدث ، باعتباره اختيار التصميم والألوان مستوحاة من الحضارة المصرية القديمة.

وأكدت أنه شارك في تنفيذ وإخراج موكب المومياوات المصرية ، بمشاركة حوالي 350 طالبا وطفل وأشهر الفنانين المصريين ، معتقدة أنهم الأكثر ارتباطًا ويشعرون بالحدث لإظهار الحب والاحترام للمومياوات المصرية. أسلاف.

بدأت الاستعدادات لنقل المومياوات منذ حوالي عام ونصف ، عندما بدأوا في إجراء دراسة شاملة لحالة كل مومياء قبل البدء في عملية التغليف واكتشاف نقاط ضعفها وتقويتها واستعادتها بأيدي مصرية من فريق. من أمناء الترميم المصريين الأكفاء الذين قاموا أيضًا بلف المومياوات بأحدث الأساليب العلمية.

سيتم نقل المومياوات الملكية وفق إجراءات محددة تراعي كافة معايير السلامة والأمان المتبعة عالمياً في نقل القطع الأثرية ، وذلك بوضعها داخل وحدات التعقيم المجهزة بأحدث الأجهزة العلمية ، ومن ثم تحميلها على عربات. تم تصميمها وتجهيزها لهذه العملية لضمان التحكم في الاهتزازات من أجل الحفاظ على سلامة المومياوات.

يضم هذا الموكب 18 مومياوات ملوك و 4 مومياوات ملكات تعود لأعمار 17 و 18 و 19 و 20 عائلة ، بما في ذلك مومياء الملك رمسيس الثاني والملك سجنين رع والملك تحتمس الثالث والملك سيتي الأول ، الملكة حتشبسوت ، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول الملكة أحمس نفرتاري.


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
أداة ذات قدرة على تحويل الطاقة الحرارية إلى طاقة ميكانيكية بصورة مستمرة
التالي
My cousin was to a year in jail for burglary, now he is a changed man