منوعات

المجلس القومي للطفولة يحبط زواج طفلة بمحافظة المنيا في يوم زفافها

حل سؤال المجلس القومي للطفولة يحبط زواج طفلة بمحافظة المنيا في يوم زفافها

اهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات اذا كنت تبحث عن اجابة اسئلتكم التعليمية فأنتم اخترتم المكان الصحيح موقع المكتبة التعليمي , ينقدم لكم الاجابة علي احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ونتعرف معكم اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال المجلس القومي للطفولة يحبط زواج طفلة بمحافظة المنيا في يوم زفافها

ش

نشرت في:
الأحد 4 أبريل 2021-1: 47 مساءً
| التحديث الاخير:
الأحد 4 أبريل 2021 – 1:51 مساءً

أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة عن نجاحه في إحباط زواج فتاة تبلغ من العمر 15 عامًا بإحدى قرى مركز مغاغة بمحافظة المنيا يوم زفافها.

صرحت الدكتورة سحر السنباطي الامين العام للمجلس القومي للطفولة والامومة – في بيان اليوم الاحد – ان الادارة العامة لانقاذ الطفل بالمجلس تلقت اشعارا امس السبت عبر الخط الساخن (16000). ) من مواطن يفيد بتحديد عائلة الطفلة (ن) التي تبلغ من العمر (15 سنة) على الزواج منها ، وأن مراسم الزواج ستنتهي مساء السبت الموافق 3 أبريل 2021.

وعلى الفور وجهت الدكتورة سحر السنباطي بفحص التقرير والتحقق منه ، وبناءً عليه تم إحالته إلى الجمعية الشريكة بالمحافظة مع خط نجدة الطفل ، لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا التقرير.

ولفتت إلى أنه تم إعداد تقرير بالواقعة بعد التأكد من صحة الشكوى ، مشيرة إلى أن الطفلة كانت حاضرة ، وهي تستعد للزفاف بآثار الحناء بيدها ، وأسرة الطفل (والدها). وأم) ، وتم تقديم جلسة إرشاد أسري حول أضرار زواج الأطفال. وقعت أسرة الطفل والعريس إفادة خطية بعدم استكمال إجراءات الزواج قبل بلوغ السن القانونية ، مؤكدين على المتابعة الدورية للتأكد من عدم اكتمال هذا الزواج في وقت لاحق.

وأكد السنباطي أن المجلس يقف عائقا لا يمكن اختراقه لمثل هذه الممارسات الضارة والانتهاكات بحق الطفولة ، داعيا المواطنين للإبلاغ السريع عن هذه الحوادث من خلال آلياتنا وهي خط نجدة الطفل (16000) الذي يعمل على مدار 24 ساعة أو من خلال. تطبيق (واتس اب) على الرقم (01102121600) او من خلال الرسائل الموجودة على الصفحة الرسمية للمجلس القومي للطفولة والامومة.


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
سبب نزول سورة الحجر
التالي
يقصد ب ( يوم الجمع ) يوم القيامة من قوله تعالى ( يوم يجمعكم ليوم الجمع ):