منوعات

بعد موكب المومياوات الملكية| زاهي حواس سفيرا للسياحة العالمية 

حل سؤال بعد موكب المومياوات الملكية| زاهي حواس سفيرا للسياحة العالمية 

اهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات اذا كنت تبحث عن اجابة اسئلتكم التعليمية فأنتم اخترتم المكان الصحيح موقع المكتبة التعليمي , ينقدم لكم الاجابة علي احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ونتعرف معكم اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال بعد موكب المومياوات الملكية| زاهي حواس سفيرا للسياحة العالمية 

الخبير الأثري الشهير د. زاهي حواس ، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، حصل على لقب سفير السياحة العالمية.

يأتي ذلك بعد الاحتفال الذي أقامته وزارة السياحة والآثار بحضور وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني ، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي ، والمديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي. أمس السبت 3 أبريل ، بعد الاحتفال الأسطوري بنقل مومياوات ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة.

قال الدكتور زاهي حواس إنه تشرفت بتولي لقب سفير ليس فقط للسياحة المصرية ولكن للسياحة العالمية ، مؤكدا أن العرض الذهبي كان أكثر من رائع وعكس صورة رائعة للحضارة المصرية.

يشار إلى أن مصر استطاعت أن تبهر العالم بالحدث الأسطوري الفريد المتمثل في نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة ، وسط احتفال مبهر شهده العالم كله ، حتى كلمة أصبحت كلمة “موكب المومياوات الملكية” أكثر الكلمات التي يتم البحث عنها في مصر والعالم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وجوجل.

نبذة عن موكب المومياوات الملكية

وشمل موكب المومياوات هؤلاء الملوك الذين يمثلون أعظم الملوك والملكات في الحضارة الفرعونية وهم «الملك رمسيس الثاني ، الملك رمسيس الأول ، الملكة تي ، الملك أمنحتب الثالث ، الملك أمنحتب الأول ، الملك تحتمس الرابع ، الملك أمنحتب الثاني ، الملك. تحتمس الثالث ، الملكة حتشبسوت ، الملك تحتمس الثاني ، الملك تحتمس الأول ، الملكة ميريت آمون ، الملك سقنن رع طاعة ، الملك أمنحتب الأول ، الملكة أحمس نفرتاري ، الملك تحتمس الرابع ، الملك سيتي الأول ، الملك سيتي الثاني والملك مرنبتاح.
جدير بالذكر أنه في عام 1898 ، عثر عالم المصريات الفرنسي فيكتور لوريت على مخبأ للمومياوات الملكية في مقبرة الملك أمنحتب الثاني KV35 بوادي الملوك بالأقصر ، والتي تضم 10 مومياوات أخرى من 22 مومياء سيتم نقلها. من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة المصرية. داخل هذا المخبأ.

في عام 1881 ، تم اكتشاف مخبأ آخر يحتوي على 10 مومياوات من أصل 22 سيتم نقلها من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة المصرية. المقبرة رقم TT320 ، والمعروفة أيضًا باسم “المخبأ الملكي” ، هي مقبرة قديمة تقع بجوار الدير البحري في مقبرة طيبة ، غرب الأقصر. .

شاهدي أيضاً: – وزير السياحة يشرح الفرق بين متحف الحضارة والمتحف المصري الكبير


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
الصلاة من العبادات
التالي
تم الإجابة عليه : وسيلة لإرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية من و إلى شخص آخر أو أكثر عبر الإنترنت