تعليم

جليسرين Glycerin لعلاج الامساك الشديد

حل سؤال جليسرين Glycerin لعلاج الامساك الشديد

اهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات اذا كنت تبحث عن اجابة اسئلتكم التعليمية فأنتم اخترتم المكان الصحيح موقع المكتبة التعليمي , ينقدم لكم الاجابة علي احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ونتعرف معكم اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال جليسرين Glycerin لعلاج الامساك الشديد

الجلسرين للإمساك الشديديعد الإمساك مشكلة خطيرة يعاني منها الكثيرون ، كما أنه يسبب ألمًا مزعجًا أثناء عملية الإخراج ، كما يساعد الجلسرين في حل المشكلة وتليين البراز وتسهيل مروره. قد يؤدي إهمال العلاج واستمرار الإمساك إلى الإصابة بالبواسير ، وغالبًا ما يكون التدخل الجراحي هو الحل.

الجلسرين للإمساك الشديد

الجلسرين هو أحد أشهر المسهلات لعلاج الإمساك. وهو يعمل عن طريق سحب الماء إلى الأمعاء. عادة ما ينتج عن هذا التأثير حركة الأمعاء في غضون 15 إلى 60 دقيقة. بالنسبة للبالغين ، يختلف التكرار الطبيعي لحركات الأمعاء من مرة في اليوم إلى مرة إلى مرتين في الأسبوع.

متى يبدأ تأثير تحاميل الجلسرين للبالغين؟

يبدأ التأثير بعد 15 دقيقة على الأقل ، ويجب أن يظل الشخص مستلقيًا على جنبه حتى الرغبة في التبرز.

بديل تحاميل الجلسرين:

أفضل بديل للجلسرين هو شرب الكثير من السوائل والماء ، وممارسة الرياضة وتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف ، مما يسهل عملية الهضم والإخراج.

اقرأ أيضًا: علاج الإمساك عند الأطفال بالأعشاب الطبية

تحاميل الجلسرين للاطفال:

عند استخدامه للأطفال ، يجب الحرص على إبقاء الطفل ثابتًا بعد وضع التحميلة ببطء ، واحرص على عدم الإفراط في الاستخدام حتى يتمكن الطفل من التبرز دون الاعتماد على الجلسرين أو المخاريط الأخرى.

سعر تحميلة الجلسرين للبالغين:

سعر عبوة الجلسرين 5 جنيهات وتحتوي على 10 تحاميل.

تحاميل الجلسرين للحامل التاسع:

غالبًا ما تصاب المرأة الحامل بالإمساك ، وهذا أمر خطير على الحمل ، ويجب استخدام أدوية مسهلة مثل الجلسرين. لا يوجد أي ضرر على الجنين أو الأم ، ويجب استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة ، حيث إن الجرعات الزائدة قد تسبب الإسهال.

تحاميل لإمساك ما بعد الولادة:

غالبًا ما تصاب النساء بالإمساك بعد الولادة ، ويوصى باستخدام الجلسرين وشرب الكثير من السوائل لتجنب الإصابة بالبواسير.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الإمساك: أفضل الحلول للتخلص منه ..

كيفية استخدام الجلسرين للإمساك الشديد:

هذا المنتج مخصص للاستخدام في المستقيم فقط ، إذا كانت الأقماع طرية جدًا بحيث لا يمكن إدخالها ، ضعها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة.

اغسل يديك قبل وبعد استخدام تحاميل الجلسرين ، وابقى ثابتًا لمدة 15 إلى 20 دقيقة بعد الاستخدام حتى تشعر برغبة قوية في التبرز. لا يجوز استعماله أكثر من مرة في اليوم دون استشارة الطبيب.

إذا تم استخدام هذا المنتج بشكل متكرر ، فقد يتسبب في فقدان وظيفة الأمعاء الطبيعية وعدم القدرة على التبرز دون استخدام المنتج. عند ظهور أعراض الإفراط في الاستخدام ، مثل الإسهال وآلام البطن وفقدان الوزن أو الضعف ، اتصل بالطبيب على الفور.

اقرأ أيضا: فوائد البابونج للإمساك .. البابونج وعلاجه لمشكلة الإمساك

اضرار الجلسرين:

  • قد يحدث تهيج أو حرقة في المستقيم أو ألم في البطن أو تقلصات أو كميات صغيرة من المخاط في البراز. إذا استمرت أي من هذه الأعراض أو ساءت ، يجب عليك إبلاغ الطبيب أو الصيدلي على الفور.
  • آلام شديدة في المعدة أو البطن ، دم في البراز ، نزيف من المستقيم ، الحاجة المستمرة للتبرز ، الإسهال المستمر.
  • يمكن أن يؤدي الإسهال الذي لا يتوقف إلى فقدان شديد لمياه الجسم (الجفاف).
  • أعراض الجفاف ، مثل نقص التبول غير المعتاد وجفاف الفم والعطش وسرعة دقات القلب أو الدوخة والدوار.
  • أعراض رد فعل تحسسي خطير ، بما في ذلك: طفح جلدي ، حكة أو تورم (خاصة في الوجه واللسان والحلق) ، والدوخة الشديدة ، وصعوبة التنفس.

اقرأ أيضًا: فوائد بذور الكتان للإمساك & # 8230 ؛ أبرز فوائد بذور الكتان في محاربة الإمساك

الاحتياطات قبل استخدام الجلسرين للإمساك الشديد:

الجلسرين للإمساك الشديد

قبل استخدام الجلسرين ، أخبر طبيبك أو الصيدلي عن وجود حساسية من الجلسرين أو مكوناته.

  • الحالة الصحية:

قبل استخدامه ، يجب إبلاغ الطبيب أو الصيدلي عن الحالة الصحية ، خاصة: نزيف المستقيم ، انسداد الأمعاء ، وغيرها من المشاكل المعوية (مثل التهاب القولون التقرحي ، البواسير). كما يتم إخطاره بأعراض تهيج المعدة أو البطن (على سبيل المثال ، الألم أو التقلصات أو الغثيان أو القيء المستمر).

استشر طبيبك قبل استخدام هذا المنتج إذا كان المريض قد عانى من تغير مفاجئ في عادات الأمعاء لأكثر من أسبوعين أو إذا كان يحتاج إلى استخدام ملين لأكثر من أسبوع. قد تكون هذه أعراض مشكلة طبية خطيرة.

تخزين الجلسرين للإمساك الشديد:

الابتعاد عن درجات الحرارة المرتفعة ، ولا يجب تخزينها في الحمام ، كما يجب حفظها بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

اقرأ أيضًا: حبوب لاكسين لعلاج الإمساك هي أفضل دواء ملين للإمساك

مراجع:

مصدر


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
“تقدم باعتذار”.. سام مرسي يعلن إصابته في إنجلترا ولاعب واتفورد يوجه رسالة له
التالي
حدد درجة غليان الماء في مقياس كالفن ؟