منوعات

صور| 330 طالبا من جامعة حلوان وعمال ترميم جنود مجهولة وراء موكب المومياوات الملكية

حل سؤال صور| 330 طالبا من جامعة حلوان وعمال ترميم جنود مجهولة وراء موكب المومياوات الملكية

اهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات اذا كنت تبحث عن اجابة اسئلتكم التعليمية فأنتم اخترتم المكان الصحيح موقع المكتبة التعليمي , ينقدم لكم الاجابة علي احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ونتعرف معكم اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال صور| 330 طالبا من جامعة حلوان وعمال ترميم جنود مجهولة وراء موكب المومياوات الملكية

وشهد العالم الحدث الأسطوري المهيب المتمثل في نقل المومياوات الملكية من متحف التحرير المصري إلى المتحف القومي للحضارة ، وسط احتفال أسطوري يليق بعظمة الأجداد.

وخلف هذا الحدث جنود مجهولون من عمال ترميم الآثار وفنيون لتطوير المتحف الوطني للحضارة و 22 عربة لنقل مومياوات ملكية تابعة لوزارة الدفاع من “قادة قوات المظلات”.

و 60 دراجة نارية على شرف وزارتي الدفاع والداخلية ، و 150 خيلاً للشرف ، و 22 من العجلات الحربية من الطراز الفرعوني ، من صنع وزارة الإنتاج الحربي تجرها 44 حصاناً ، و 330 طالبًا من كلية التربية الرياضية – جامعة حلوان ، 3 مجموعات موسيقية بإجمالي 150 فردًا من وزارة الدفاع “إدارة الموسيقى” العسكرية ، و 150 عازفًا من قسم الموسيقى العسكرية بوزارة الدفاع.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ، فور وصوله ، مساء اليوم السبت.
وكان في استقباله رئيس الوزراء مصطفى مدبولي والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار وأودري أزولاي المديرة العامة لليونسكو.

التحضير لموكب المومياوات الملكية

وكان وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني قد قال – في تصريحات سابقة – إنه سيتم نقل 22 مومياء تعود لأعمار “17 و 18 و 19 و 20” بواسطة موكب مهيب من المصريين. من متحف في التحرير إلى المتحف الوطني بالفسطاط.

وأوضح العناني أن هذه المومياوات هي ملوك الدولة الحديثة التي جاءت من مخبأ الدير البحري بالقرب من معبد الدير البحري غرب الأقصر وكذلك مقبرة أمنحتب الثاني رقم 35 في الوادي. وأضاف: “هم أربع نساء ، بينهم الملكة حتشبسوت والملكة أحمس نفرتاري والدة الملكة أمنحتب الأولى ، بالإضافة إلى مومياء سكنين رع الذي بدأ حرب الهكسوس ، ومومياء ابنه ، أحمس الذي طرد الهكسوس.

انظر أيضا | الأيقونة التاريخية “إيزيس” ملكة ترنيمة موكب المومياوات الملكية | فيديو

التحضير لموكب المومياوات الملكية

وأشار إلى أن نقل المومياء هو حدث ينتظره العالم كله ، وهو رسالة للعالم ليرى مدى احترامنا لتاريخنا ، مضيفًا أننا سننقل المومياء في موكب سيراه العالم ، موضحا أن هناك أكثر من 200 قناة أجنبية طلبت التصوير على الهواء.

جدير بالذكر أن مسار موكب المومياوات الملكية يبدأ حركته من المتحف المصري بالتحرير ، ثم يمر أمام مسلة الملك رمسيس الثاني بميدان التحرير المزينة بأربعة كباش تم نقلها من الأقصر ووضعها. حول المسلة مؤخرًا.

التحضير لموكب المومياوات الملكية

بعد ذلك يخرج الموكب من ميدان التحرير متجهًا إلى ميدان سيمون بوليفار في جاردن سيتي ، ثم يتجه الموكب إلى كورنيش النيل حتى يصل قصر العيني ، ومنه إلى سور مجر العيون.

التحضير لموكب المومياوات الملكية


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
لمجلس التعاون الخليجي إنجازات متعددة ومتنوعة من أهمها الإنجازات الاقتصادية
التالي
تنقسم الحلويات الى اربعة اقسام حسب تقديمها