منوعات

تصنيف الكويت الائتماني قد يتراجع أكثر من درجة.. لهذا السبب

حل سؤال تصنيف الكويت الائتماني قد يتراجع أكثر من درجة.. لهذا السبب

اهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات اذا كنت تبحث عن اجابة اسئلتكم التعليمية فأنتم اخترتم المكان الصحيح موقع المكتبة التعليمي , ينقدم لكم الاجابة علي احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ونتعرف معكم اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال تصنيف الكويت الائتماني قد يتراجع أكثر من درجة.. لهذا السبب

وقالت وكالة موديز في تقرير حديث لها إن تصنيف الكويت يستند إلى الثروة الاستثنائية التي تتمتع بها البلاد ، حيث تقدر أصول صندوق الثروة السيادية الذي تديره الهيئة العامة للاستثمار بأربعة أضعاف الناتج المحلي الإجمالي ، بالإضافة إلى النفط الضخم. محميات.

وأوضحت أن التصنيف الائتماني مقيد بالتوترات بين السلطتين التنفيذية والتشريعية التي تعرقل صنع السياسات وتقوض قدرة الدولة على التكيف مع الصدمات.

وأوضحت الوكالة أن مخاطر السيولة على وجه الخصوص تهدد التصنيف الائتماني للدولة على المدى القريب ، مضيفة أن إمكانية استمرار السلطتين التنفيذية والتشريعية في اتخاذ تدابير مؤقتة وجزئية من شأنها إطالة أمد حالة عدم اليقين بشأن الوضع التمويلي على المدى المتوسط.

وأشارت إلى أن مخاطر السيولة الناتجة عن المأزق التشريعي المستمر ستظهر في حال استمرارها حتى استنفاد الموارد السائلة المتاحة قبل موعد استحقاق السندات الدولية ، وفي هذا الصدد من المرجح أن تقوم الهيئة بالتشريع الذي ستقدمه الحكومة إليه. حل مشكلة نقص مصادر التمويل سيواجه مقاومة من مجلس النواب بحسب صحيفة الرأي. كويتي.

على الجانب الإيجابي ، أشارت الوكالة إلى أن الكويت لديها مخزون ضخم من الأصول السيادية في صندوق احتياطي الأجيال القادمة ، يقدر بنحو 420٪ من الناتج المحلي الإجمالي حتى نهاية عام 2020.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأصول وإيرادات الاستثمار الناتجة عن صندوق احتياطي الأجيال القادمة مستثناة حاليًا من الموازنة العامة وفقًا للقانون ، ويمكن تقليل تحديات التمويل التي تواجه الكويت من خلال تعديل القوانين للسماح بالسحب من صندوق احتياطي الأجيال لملء عجز الموازنة العامة وهو ما اقترحته الحكومة مؤخراً في مشروع قانون تم استكماله وعرضه على مجلس الأمة. وبالتالي ، فإن العقبات التي تواجهها الكويت لحل تحدياتها التمويلية هي في الأساس عقبات سياسية.

المصدر: now-article.com


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
المساحة تحت المنحنى والتكامل منال التويجري
التالي
أين تقع مديرية المخادر – المكتبة